الأخبار

تسجيلات «بن لادن» تكشف أسرارا جديدة عن 11 سبتمبر

110

 

سجل “أسامة بن لادن” تحذيرًا مرعبًا حول أحداث 11 سبتمبر قبل أسابيع من الهجوم المدمر على مركز التجارة العالمي بالولايات المتحدة، وفقًا لما أظهره تحليل لمخبأ أشرطة كاسيت تنظيم “القاعدة”.
وأوضحت شبكة “بي بي سي” البريطانية، أنه عُثر على أكثر من 1500 تسجيل صوتي في أفغانستان بعد الغزو الأمريكي، عام 2001، مضيفةً أن تلك التسجيلات كشفت عن عادات وفكر التنظيم الإرهابي.
ومن جانبه، قال “فلاج ميلر”، خبير في الثقافة العربية وكُلف بمهمة تقييم أشرطة تنظيم “القاعدة” في كلية وليامز بماساتشوستس، إن الأشرطة تضمنت خطبا قديمة جدًا لـ “بن لادن”، في أواخر الثمانينات من القرن الماضي.
وتابع “ميلر”: “المثير للإعجاب هو أن “بن لادن” تحدث عن التهديدات التي تقابلها شبه الجزيرة العربية، ولكن من هو العدو؟ إنها ليست الولايات المتحدة أو الغرب، كما نعتقد، بل بعض المسلمين”.
وأردف “ميلر”، أن “بن لادن” ركز فقط على العدو البعيد، بعد تجريده من الجنسية السعودية بضغط من الولايات المتحدة، عام 1994.
ولفت إلى أن “بن لادن” أشار في تسجيل له بحفل زفاف حارسه “عمر” إلى هجوم وشيك على ولاية نيويورك الأمريكية سيغير مسار الحرب الأمريكية على الإرهاب للأفضل.
وأوضح “ميلر”: “كان التسجيل ملئ بأصوات الفرح حتى قام “بن لادن” وتحدث عن أهمية الاحتفال، ولكن دون إهمال القضايا المهمة، ثم تحدث صراحةً، عن خطة لم يكشف تفاصيلها، وأنبارء سارة سيسمعها العالم داعيًا الله أن ينجح الأخوة في مهمتهم”.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى