الأخبار

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثالث

33

استمر فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، في الاتجاهين لليوم الثالث على التوالي، صباح اليوم الأربعاء، وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح، بدءًا من أمس الأول، حتى غدٍ الخميس، طبقًا للآليات المتبعة.

وتشهد المنطقة الحدودية بين رفح المصرية، على الحدود مع قطاع غزة، حالة من الانتشار الأمني بشكل واسع، حيث قررت مصر إغلاق المعبر منذ 25 أكتوبر الماضي، حينما هجم مسلحون على كمين “كرم القواديس” بمدينة الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء، وهو الهجوم الذي أسفر عن استشهاد 32 مجندًا.

وتشهد شمال سيناء هدوءًا على الكمائن والطرق السريعة بين العريش والشيخ زويد ورفح، فتحت جميع الكمائن أبوابها منذ الـ6 صباح اليوم، بعد انتهاء موعد الحظر الليلي، والذي يمتد من من الـ7 مساءً وحتى الـ6 من صباح اليوم التالي في مدينتي الشيخ زويد ورفح، عدا العريش الذي تم تخفيف الحظر بها ليبدأ من الـ1 حتى الـ5 فجرًا، شاملا كمين الميدان غرب العريش.

وعلى صعيد آخر، شنت قوات الأمن حملات جنوب الشيخ زويد ورفح، وعسكرت الحملات الأمنية بتلك المناطق لكي تقوم بمهامها منذ ساعات الفجر الأولى، فيما شهدت مدينة العريش انتشارًا أمنيًا في أغلب أحياء المدينة قبيل أوقات الفجر، وشهدت الكمائن الجنوبية للمدينة مرورًا أمنيا غير مسبوق.

كما شهدت مدينة الشيخ زويد، مساء أمس، إغلاق تام لجميع المداخل بالآليات العسكرية والجيبات وتم مداهمة جميع المناطق للبحث عن غرباء، وألقي القبض على عددٍ من المشتبه بهم بلغوا نحو 20 شخصًا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى