الأخبار

مشروع التراسل الإلكتروني الحكومي.. يسرع دورة العمل

67
أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أهمية مشروع التراسل الحكومي الإلكتروني في المساهمة بتسريع دورة العمل وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وسرية بما يضمن سلامة وتأمين البيانات والمعلومات كافة عبر الشبكة.
وقالت نائبة المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز ماجدة النقيب في بيان صحافي اليوم إن المشروع يعتبر من أهم التطبيقات الحكومة الالكترونية في تبادل المراسلات الحكومية.
وأضافت النقيب أن البرنامج التطبيقي الذي يستخدم في المشروع قامت بتصميمه وتطويره مجموعة من المختصين في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مشيرة الى أن الجهاز يتولى حاليا توزيعه على الجهات الحكومية الراغبة في الاستفادة من هذه الخدمة دون تحميل تلك الجهات أي اعباء مالية.
وذكرت أن الجهات المستفيدة من المشروع هي 54 جهة حكومية وأن هناك تنسيقا مع بقية الجهات والهيئات الحكومية للاستفادة من المشروع مبينة أنه يعمل من خلال منظومة شبكة الكويت للمعلومات (كي اي ان) وهي الشبكة الحكومية الرسمية للدولة التي طورها ونفذها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وأفادت بأن الجهات الحكومية أظهرت اهتماما بالغا ببدء تنفيذ المشروع حيث سعت لإتمام عمليات التجهيز والتنسيق والتدريب وبدء التشغيل الفعلي فور صدور قرار مجلس الوزراء رقم 412 لسنة 2014 الذي تضمن ضرورة قيام الجهات الحكومية البدء باستخدام التراسل الحكومي الالكتروني فيما بينها.
وقالت النقيب إن العديد من الجهات أصدرت التعاميم الإدارية الداخلية التي تم من خلالها البدء الفعلي في تطبيق هذا النظام وفق اللوائح والتعليمات التي أصدرها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وأشارت إلى أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يشرف حاليا على تنفيذ مشروع التراسل الحكومي الالكتروني من واقع اختصاصاته وفق مرسوم إنشائه رقم 266/2006.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى