الأخبار

بالفيديو : عامل يصارع الموت بعد إصابته بضربة شمس

 

39

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عامل قيل أنه  أصيب بضربة شمس، جرّاء عمله تحت أشعة الشمس بجدة، في مخالفة لقرار وزارة العمل بمنع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المُنشآت، ابتداءً من الساعة الـ12 ظهرًا، إلى الساعة الـ3 مساءً، لمدة 94 يومًا.

وأظهر مقطع الفيديو -الذي انتشر على نطاق واسع- عاملًا وافدًا يجلس على الأرض في إعياء شديد، بينما يتناوب شخصان -يبدو أنهما زميلان له- محاولات إفاقته والحفاظ على حياته، بتدليك جسده ونثر الماء على وجهه، بينما يسأله أحد المارة عن سبب ما حلّ به، ليجيب أحد رفيقيه بأنه من العمل تحت أشعة الشمس.

وقد أثار المقطع ردود فعل قوية ومطالبة بتشديد الرقابة على مواقع العمل بحسب ” عاجل ” ، لحماية العمال من تسلط بعض أصحاب الأعمال. و كانت وزارة العمل -الإثنين (15 يونيو 2015)-  قد قررت بدء تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المُنشآت، ابتداءً من الساعة الـ12 ظهرًا، إلى الساعة الـ3 مساءً، حتى نهاية يوم الثلاثاء الـ2 من ذي الحجة 1436هـ، الموافق للـ15 من سبتمبر 2015م، محذرة من تطبيق عقوبات الغرامة المالية والإقفال بحق من يخالف ذلك.

وأكدت الوزارة أنّه سيطبق بحق من يخالف هذا القرار، أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل، التي تنص على معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن (3000 ريال) ولا تزيد على (10000 ريال) عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يومًا، أو إغلاقها نهائيًّا، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق،

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=3TQo1AfePx8&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى