الأخبار

دفاع “التخابر يطلب شهادة مدير مكتب “عمر سليمان”

 

40

تقدم المحامي علاء علم الدين عضو الدفاع عن متهمي “التخابر مع قطر”، لرئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمي، بطلب سماع شهادة مدير مكتب اللواء الراحل عمر سليمان، وذلك لسماع شهادته بشأن حفظ المستندات والوثائق برئاسة الجمهورية، إضافة إلى سماع شهادة مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة خلال فترتي محمد رفاعة الطهطاوي وزكريا عزمي.

وطلب الدفاع، الاستعلام من أحدى شركات المحمول على النطاق الجغرافي للهاتف المحمول الخاص بالمتهم محمد عادل كيلاني، خلال الفترة بين 1 مارس 2014 حتى الأول من أبريل لنفس العام.

وجاءت طلبات الدفاع بعد انتهاء اللواء خالد ثروت الرئيس السابق لقطاع الأمن الوطني من الإدلاء بشهادته في القضية، والتي أكد في ختامها أن ما ورد بالتحريات بشان ضلوع التنظيم الدولي للإخوان في إصدار الأوامر بتسريب وثائق ومستندات الرئاسة موضوع القضية، جاء بناء على مصادر سرية لا يمكن البوح بها.

ويواجه المتهمون، وعددهم 11متهم وعلى رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي، عدد من الإتهامات منها واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى