الأخبار

ارتفاع حصيلة العنف فى أفغانستان

279

 

ذكر مسئولون اليوم الاثنين أن 60 مسلحا على الأقل و12 من قوات الأمن الأفغانية ومدنيا واحدا قتلوا فى حوادث منفصلة فى أنحاء أفغانستان . 

وقال أحمد جاويد بيدار المتحدث باسم حاكم إقليم فارياب إن ثمانية من قوة الشرطة و28 من مقاتلى طالبان قتلوا خلال اشتباكات مسلحة بشمال الإقليم بدأت يوم الجمعة ومازالت جارية. 

وذكر ان المعركة اندلعت بعدما هاجم أكثر من 300 مسلح نقاط شرطة فى مقاطعة قيصار وأضاف : “استولت حركة طالبان على نقطة الشرطة فيما أصيب 17 من المسلحين”. 

وفى حادث اخر ، قال عمر زواق المتحدث باسم حاكم إقليم هلمند إن مدنيا وشرطيا على الأقل قتلا بالإضافة إلى المفجر فى هجوم انتحارى فى الإقليم الواقع جنوب البلاد. 

وأضاف زواق :” وقع الحادث فى مدينة لاشقر جاه الساعة 1130 صباحا (0700 بتوقيت جرينتش) عندما فجر انتحارى سيارته المحملة بمواد ناسفة بجوار موكب سيارات لقوات الأمن الوطنى ” وتابع ان نحو 15 شخصا (سبعة مدنيين وثمانية أفراد أمن) أصيبوا .

ومن ناحية اخرى ، قتل 31 من مقاتلى طالبان وأصيب 15 اخرين فى عمليات نفذتها القوات الأفغانية فى أقاليم مختلفة . 

وقالت وزارة الدفاع فى بيان :” نفذ الجيش الوطنى الأفغانى عمليات تطهيرية فى الاربعة وعشرين ساعة الماضية ضد المتمردين فى أقاليم خوست وقندهار وهلمند وبروان “.

كما قتل ثلاثة جنود فى انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق ، بحسب الوزارة ولكن لم تقدم المزيد من التفاصيل بشأن موقع أو توقيت حدوث التفجير.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى