الأخبار

شاهد.. سر عودة زورق الصواريخ الروسي المهدى لمصر

111

 

عاد إلى البحر الأسود، زورق الصواريخ الروسي ” أر – 32 مولينيا”، الذي أعلن سابقا أنه تم تسليمه كهدية إلى مصر، من أجل تدريب الطاقم المصري على استخدامه.

وقال مصدر عسكري بحري روسي، إن زورق الصواريخ المذكور قامت بقطره إلى البحر الأسود القاطرة “أس بي – 921” التابعة لأسطول البلطيق الروسي، وعلى متنه طاقم روسي.

وأضاف المصدر، لوكالة “أنترفاكس” الروسية، أن الزورق عاد إلى الشاطئ الروسي للمشاركة في عملية التدريب، أما سيره مقطورا فإن ذلك يعتبر ممارسة طبيعية بالنسبة إلى السفن من هذا الصنف لدى قيامها برحلات بحرية بعيدة المدى.

وأعلنت وزارة الدفاع المصرية في 15 أغسطس الماضي، عن تسليم الزورق رسميا إلى القوات البحرية المصرية.

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، أن الزورق تم تسليمه للجانب المصري في إطار التعاون العسكري التقني بين البلدين، وستقوم مصر قريبا بإيفاد فريق من البحارة إلى روسيا لغرض تدريبهم على استخدام الزورق.

وشارك زورق الصواريخ ” أر –32″ في مراسم افتتاح قناة السويس الثانية، ثم رسا في ميناء الإسكندرية تحت العلمين الروسي والمصري.

يذكر أن زورق الصواريخ “أر –32” تم بناؤه عام 1999، ثم جرى ضمه إلى قوام أسطول البحر الأسود، وانضم عام 2013 إلى أسطول البلطيق، وتزود الزورق بصواريخ “موسكيت” التي يبلغ مدى إطلاقها 120 كلم، وسرعة تحليقها 3.27 ماخ (سرعة الصوت).

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=fwZRpZsLdq8&feature=g-all-xit”]

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى