الأخبار

محافظ الأقصر: استئناف رحلات المنطاد

s120121391958_0

أكد محافظ الأقصر، عزت سعد، فى تصريحات له، أن رحلات منطاد البالون السياحى من المنتظر أن تستأنف فى غضون شهر، بعد الانتهاء من التحقيقات، لافتا إلى أن المناطيد ستخضع لفحص فنى دورى.

وقال المحافظ، “بصراحة نحن نتعرض لبعض الضغط من قبل شركات المنطاد التى تم تعليق عملها لأن هناك الكثير من العمال والموظفين الذين يعملون فى تلك الشركات قد يتعرضوا للبطالة والتسريح”.

وأضاف أنه قرار “تعليق” وليس “إغلاق”، ولكن بعد الانتهاء من تلك التحقيقات والانتهاء من عمل اللجان المشكلة وإذ ترى جميعا أن وثائقها قانونية ومناطيدها تخضع لفحص دورى تقوم به وزارة الطيران المدنى.

وأضاف المحافظ، أنه علم من وزير الطيران المدنى أن شركة المنطاد التى نظمت الرحلة المأساوية سوف تدفع تعويضات مالية كبيرة لذوى الضحايا.

وأوضح سعد قائلا، لا يمكن لشركة منطاد أن تحصل على تصريح قانونى إلا إذا كانت تمتلك نوعين من التأمين، أحدهما تأمين على حياة الركاب والآخر على حالة المنطاد، وشركة المنطاد التى نظمت الرحلة تمتلك نوعين من التأمين، ولذا فهناك تأمين على الركاب، وأن الدول التى لها ضحايا فى ذلك الحادث المشئوم، تحرص بشدة على معرفة الأسباب الحقيقية لهذا الحادث المروع وتتابع التحقيقات بأهمية أولا بأول.

وأكد المحافظ أن المحافظة لم تتلق أية شكاوى أو تحفظات دبلوماسية رسمية بعد الحادث.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى