الأخبار

وزير التعليم اللبناني يرفض اتهام جنبلاط له

186

استغرب وزير التربية والتعليم العالي اللبناني إلياس بو صعب اتهام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط له بالاستجابة لما وصفه بـ”صيحات عنصرية” تدعو لحرمان الطلاب اللاجئين السوريين من التعليم في المدارس الحكومية اللبنانية.

وقال الوزير اللبناني ، في بيان ردا على جنبلاط “توصلنا في وزارة التربية من خلال حركتنا الدولية إلى تأمين تمويل فاق المائة مليون دولار لتعليم النازحين من سوريا والعراق ، واستطعنا أن ندخل أكثر من مائة ألف طالب إلى المدارس الرسمية”.

وأضاف “هناك 1014 مدرسة رسمية تستقبل التلاميذ النازحين ، وتمت إضافة 144 مدرسة بدوام بعد الظهر لاستقبال المزيد ، حيث وصل معدل الطلاب النازحين في بعض المدارس إلى نحو 45 %، وبعض المدارس الرسمية تخطى معدل الـ 90%”.

وتابع “استطعنا تحقيق كل ذلك بمصادر تمويل خارجية من دون أي أعباء مالية على خزينة الدولة ؛ مما دفع المجتمع الدولي إلى التنويه والإشادة مرارا وتكرارا بخطة وزارة التربية في المؤتمرات الدولية وفي الأمم المتحدة ، وتمنت الجهات المانحة والمنظمات الدولية لو أن جميع مناطق العالم التي تعاني أزمات مماثلة أن تحذو حذو ما قامت به الدولة اللبنانية”.

وختم بيانه قائلا “أنا المتهم بتعاطفي المفرط مع القضية الفلسطينية ومع القضية السورية المستجدة ومع كل قضية تطاول الإنسانية، استغرب اتهامي بالعنصرية”.

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى