الأخبار

بالفيديو.. الأهلي يستعيد صولاته الإفريقية

 

download (3)

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى انتصاراته الإفريقية، بعد توقف طارئ أمام النجم الساحلى التونسي، وذلك بعدما فاز على الترجي الرياضي التونسي في عقر داره باستاد رادس، مساء اليوم السبت، بهدف نظيف فى الجولة الخامسة من دورى المجموعات ضمن لقاءات المجموعة الأولى لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وبهذا الفوز الغالى فقد ضرب الأهلى عصفورين بحجر واح، حيث ثأر من الأندية التونسية بعد هزيمته من النجم التونسي، فى الجولة السابقة بهدف دون رد، كما استعاد حامل اللقب صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا على النجم صاحب الـ 9 نقاط، وضمن التأهل لنصف النهائي بعدما تجمد رصيد الترجي عند 3 نقاط فقط، وبغض النظر عن نتيجته فى الجولة الأخيرة “السادسة” بمصر، أمام الملعب المالى صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والذى يواجه النجم غدا الأحد فى باماكو.

سجل هدف الأهلى والمباراة الوحيد مهاجمه الغاني المتألق جون أنطوي في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، عبر تمريرة رائعة من رمضان صبحي سددها قوية داخل الشباك التونسية.

وينتظر الأهلى نتيجحة الملعب والنجم غدا فى باماكو لحسم مصير صدارته للمجموعة أو الانتظار للجولة الأخيرة، لكنه ضمن الظهور للعام الثاني على التوالى بنصف النهائي.

أدار المباراة حكم من مدغشقر وهو حمادة الموسى وكان أقل من المتوسط، هو ومعه معاونوه، حيث احتسب أكثر من خطأ عكسيى على الأهلى والترجي أيضا، كما حرم الأهلى من هدف صحيح 100 % فى الشوط الثاني لجون أنطوى من رأسية بداعى تسلله، بينما أظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف، بجانب أنه أنذر أكثر من لاعب بالأهلى مثل حسام عاشور وباسم على ومن الترجي جيلاسي والمباركي.

الشوط الأول:

نجح الأهلى فى إنهاء الشوط الأول أمام الترجي التونسي بالتقدم بهدف نظيف سجله الغاني جون أنطوى.. وهو الشوط الذى شهد بداية هجومية للأهلى بقيادة مدربه فتحي مبروك لمباغتة وإرباك الترجي ومدربه الفرنسي جوزيه أنيجو، حيث هاجم عن طريق الثلاثي مؤمن زكريا ورمضان صبحي وأمامهما الغانى جون أنطوي.

وكاد زكريا يحرز هدفا مبكرا من عرضية رمضان لكن الكرة مرت من فوق رأسه لخارج المرمى.

فى الدقيقة السادجسة ومن هجمة منظمة من اليمين عن طريق رمضان صبحي توغل بالكرة منفردا وعرضها لأنطوى الذى سجل صاروخا فى المرمى معلنا تقدم الأهلى بهدف أول.

بعد الهدف حاول الأهلى زيادة غلة الأهداف وكاد رمضان صبحي يستغل انفرادا رائعا بحارس الترجي في الدقيقة الـ 13 لكن يلعب الكرة برعونة وسط حسرة من زملائه والجهاز الفنى.

بعد ربع الساعة الأول بدأ الترجي يستعيد أنفاسه وهاجم بشراسة عن طريقة جيلاسي واليعقوبي والنيجيري إيدوك وأمامهم العملاق فخر الدين بن يوسف، ولكن شريف إكرامي حارس الأهلى تصدى لكل محاولاتهم ببراعة.

وكانت أبرز الكرات للترجي فى الدقيقة الـ 23 عن طريق إيدوك والذى سدد بقوة لكن إكرامي ينقذها لركلة ركنية.

فى الدقيقة الـ 34 أضاع بن يوسف أخطر هجمة للترجي بعدما راوغ سعد الدين سمير ولعبها بليسينج رائعة ولكن مرت بجوار القائم.

بينما لجأ الأهلى للهجمات المرتدة، لإجبار الترجي على التراجع عن الهجوةم الضاغط، وكاد مؤمن زكريا ورمضان صبحي والسعيد يحرزون هدفا ثانيا ولكن الكرة خرجت من بين أقدام رمضان صبحي.

وأنذر الحكم لاعبين من الأهلى هما حسام عاشور وباسم على للعنف، بينما لم يعاقب لاعبي الترجي الذين أصابوا أنطوي وعاشور وحسين السيد أكثر من مرة.

ومرت الدقائق الخمس الأخيرة بهجوم للترجي ودفاع صلد للأهلى وحارسه إكرامي نجم الشوط الأول، إلى أن أطلق الحكم المدغشقري حمادة الموسى صافرته معلنا انتهاء الشوط بتقدم الأهلى بهدف لاعبه جون أنطوي.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني، كرر الأهلى نفس سيناريو الأول عن طريق الهجوم الضاغط لإحراز هدف يقتل به المباراة نهائيا ويحبط لاعبي الترجي، وبالفعل كاد يتحقق هدفه عن طريق مؤمن زكريا وكرة هات وخد مع باسم على لكن الأخير يطيح بالكرة فى الدقيقة الـ 48.

وفطن فتحي مبروك لقوة الترجي من خلال العمق فدفع بعبدالله السعيد بجوار غالى وعاشور وحرمه من التقدم، مع تعليمات لمؤمن زكريا بالارتداد من الأمام للخلف وهو ما حد كثيرا من خطورة العملاق بن يوسف والنيجيري النشيط إيدوك.

فى الدقيقة الـ 50 فاجأ زكريا الجميع بعرضية رائعة لأنطوي فسددها قوية داخل المرمى برأسه، لكن الموسى حكم اللقاء رفض احتسابه بداعى راية التسلل من معاونه، وأثبتت الإعادة صحة الهدف وعدم وجود أى شبهة للتسلل.

بعد هدف الأهلى الأبيض ، هاجم الترجي بشراسة عن طريق يعقوبي وزجيلاسي وإيدوك، لكن الدفاع ببسالة سعد الدين ونجيب تصدى لهم بقوة، كما تألق إكرامي نجم الشوط الأول فى التصدى لكرة بن يوسف القوية وةأخرجها لركنية فى الدقيقة الـ 53.

فى الدقيقة الـ 60 يهدر باسم على هدفا محققا بعد انفراده بحارس الترجي من تمريرة حريرية لعبدالله السعيد لكنه يلعبها برعونة فى جسد الحارس وسط غضب عارم من الجهاز الفنى وبدلاء الأهلى.

بعد ربع الساعة الأول لجأ فتحي مبروك للتغيير الأول بعد هروب وسط الملعب منه لفترة بسيطة، حيث دفع بوليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا لزيادة الكثافة فى وسط الملعب، لكن مؤمن صب غضبه بعد قرار فتحي مبروك في الدقيقة الـ 64 حيث ركل كرسي من كراسي دكة البدلاء كرد فعل على غضبه من قرار مدربه.

وكان زكريا قد أشاح بيده على مدربه مبروك خلال توجيهه له فى بدايات الشوط الثاني خلال إحدى هجمات الأهلى على مرمى الترجي.

فى الدقيقة الـ 70 تعرض جون أنطوي لإصابة خطيرة وخرج من الملعب محمولا وحل بدلا منه ماليك إيفونا ويبدو أنها إصابة كبيرة وهو ما دفع مبروك لإخراجه سريعا حتى يعلم مدى قوتها.

كما دفع مبروك بتغيير ثالث وهو عماد متعب قائد الفريق بدلا من رمضان صبحي لتخفيف الضغط على المدافعين وزيادة كثافة الهجوم على مرمى الترجي.

فى الدقيقة الـ 77 أهدر إيفونا هدفا أكيدا بعد انفراده بمرمى الترجي لكنه وضع الكرة بدون تركيز من فوق الحارس.

كما أضاع اللاعب نفسه فرصة ولا أسهل بعد توغله ومراوغته لمدافع الترجي وانفرد بالحارس لكنها لعبها ضعيفة جدا وسط غضب زملائه لتعزيز الهدف وإراحة الجميع.

فى الدقائق الأخيرة فشل لاعبو الترجي فى اختراق دفاعات الأهلى، بينما هاجم الأهلى بالمرتدات الخطيرة عن طريق متعب وإيفونا وحسين السيد، ولكن من دون إحراز أهداف.

فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذى احتسبه الحكم حمادة الموسى وهو 6 دقائق كاد الترجي يتعادل فى كرة خطيرة بعد ارتباك دفاعات الأهلى لكن إكرامي يتصدى ببراعة للكرة، وبعدها يطلق الحكم صافرته معلنتا فوز الأهلى التاريخي وبالتخصص على الترجي بهدف دون رد وسط فرحة طاغية من جماهير الألتراس المصاحبة للفريق واللاعبين الذين ذهبوا لتحيتهم.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=4moP62aRrds&feature=g-all-xit”]

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى