الأخبار

وزير الداخلية الأسبق يحاول إقناع الجنزوري

333

كشف  طارق زيدان، رئيس حزب الثورة، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف نداء مصر الانتخابى، أن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية الأسبق ، يبذل جهودا  موسعة لإقناع الدكتور كمال الجنزوري  رئيس الوزراء الأسبق بالقيام  بمحاولات  مجددة  لتشكيل تحالف انتخابي وطني

وأضاف زيدان، لـ”مصر العربية” إن قيادات التيار  ستلتقى بالجنزورى خلال الإسبوع الجارى، وسيكون إبراهيم الذى انضم للتيار مؤخرا، ضمن الوفد الذى سيزوره لعرض الأمر عليه، وسيتم اللقاء بعيدا عن مكتب الجنزورى بالهيئة العامة للاستثمار، حتى لا نتهم باستغلال الهيئات الحكومية.

وأوضح رئيس حزب الثورة، أن الائتلاف سيطلب من الجنزورى التخلى عن أى منصب تنفيذى حالى، خصوصا منصب مستشار الرئيس، حتى لا يهاجم مرة أخرى، وتوصف قائمته بأنها قائمة الدولة، لافتا إلى أن السعى لتشكيل قائمة وطنية، لا يقل عن منصب مستشار الرئيس فى أهميته.
وأكد على أن الجنزورى ، هو الشخصية الوحيدة القادرة على تحقيق هذا الهدف، فى ظل ضعف الكوادر المتصدرة للمشهد الانتخابى، وعدم وجود صيغة تفاهم بين القوى السياسية، وحتى نضمن خروج برلمان متوازن يقدر على انجاز ما هو مطلوب منه.

وفى الوقت نفسه اجتمعت خلال الإسبوع الماضى، عدد من القيادات السياسية، والحزبية بعمرو موسي رئيس لجنة الخمسين، لتزعمه تحالف انتخابى هو الأخر تحت مسمسى” مصر”.

وقال مصدر مقرب من موسي، فضل عدم ذكر اسمه، أن اجتماع عقد بين موسي وياسر قورة، رئيس حزب المستقبل، وأحمد خيري رئيس اتحاد النقابات المستقلة، وعضو لجنة الخمسين، بأحد فنادق القاهرة، الأسبوع الماضى، طلبا خلالها من موسي تشكيل قائمة انتخابية، مستقلة، تكون بعيدة كل البعد، عن القوائم الموجودة حاليا.
وكشف المصدر عن عقد قرابة 10 لقاءات مع موسي، خلال الشهور الماضية، التقى فيها برؤساء أحزاب وقيادات سياسية، لنفس الغرض إلا أنه رفض الدخول مرة أخرى فى ملف الانتخابات.

 

 

مصر الاخبارية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى