الأخبار

وفاة عائلة من 5 أفراد في حريق

37

صحيفة كويتية: وفاة عائلة مصرية من 5 أفراد في حريق | المصري اليوم 

لقيت أسرة مصرية مكونة من 5 أفراد مصرعها اختناقاً بعد نشوب حريق ، مساء الجمعة، في شقة يقطنون بها بعقار مكون من 3 طوابق بمنطقة خيطان، بالكويت .

ونقلت صحيفة الآن الكويتية، تفاصيل الواقعة، موضحة أنها بدأت بتلقى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغاً في تمام الساعة 4:32 مساءً يفيد عن اندلاع حريق في شقة تقع في عمارة مكونة من 3 أدوار بخيطان على الفور، وأنه تم توجيه مركز إطفاء الفروانية بقيادة الرائد مشاري التورة وقد وصلت الفرقة إلى موقع البلاغ في تمام الساعة 4:38 مساءً في غضون 6 دقائق.

وأوضحت الصحيفة أن رجال الإطفاء اكتشفوا أن الحريق كان في شقة بنظام «استيديو» تقع في الدور الأرضي، وبحسب أقوال جار الضحايا لم يشعر أي أحد من سكان العقار باندلاع الحريق وأنهم اكتشفوا ذلك بمحض الصدفة عندما انقطع التيار الكهربائي وفصل التكييف كونه مرتباً مع كهرباء شقة الضحايا فهرع الجار ليطرق الباب عليهم ولكنه لم يلقى أي جواب، فرجع مرة أخرى الجار وخاطب زوجته التي اتصلت بشقيقة المتوفاة وأخبرتها بأن الكهرباء انفصلت وأن زوجها طرق الباب على شقة شقيقتها ولكن لم يجيبه أي أحد وهنا أتت اخت المتوفاة لكي تستطلع الأمر وبمحض الصدفة شعرت عند لمسها لباب شقة شقيقتها بأنه تخرج منه حرارة ماحدى بهم إلى كسر الباب وتم اكتشاف الحادث المأساوي وتم إبلاغ العمليات بالحادث.

وتابعت: تعامل رجال الإطفاء مع الحريق الذي كان شبه مخمد مايدل على أن النيران اندلعت منذ وقت طويل حتى بالمعاينة الأولية لجثث الضحايا تبين أن الوفاة سببها الاختناق كون الحريق شب في الصالة وجميع جثث الضحايا موجودة في غرفة النوم.

الأسرة الضحية مكونة من أب وأم و3 أطفال ولدان بعمر 7 سنوات و3 سنوات، أما الطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.

هذا وفتحت الإدارة العامة للإطفاء التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث المأساوي، وحضر للموقع رجال الأمن وتم طلب الأدلة الجنائية لرفع الجثث.

وفي تصريح لمدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة، بوزارة الداخلية الكويتية، الرائد سلمان الجعيدي قال: يؤسفنا هذا الحادث الأليم الذي ذهب ضحيته أسرة مكونة من 5 أشخاص نسأل الله تعالى لهم الرحمة وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأناشد كل رب أسرة بضرورة تركيب أجهزة كشف الدخان التي تعتبر صمام الأمان من بعد الله سبحانه وتعالى للوقاية من خطر هذه الحوادث المأساوية.

ولم تذكر الصحيفة مزيدا من المعلومات عن أسرة الضحايا أو أسماء المتوفين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى