الأخبار

“الأهرام” تمنع طباعة “المصريون”

fd90ef1e-b317-4157-b985-40d87b0f0658مصر الاخباريةأوقفت مؤسسة “الأهرام”، اليوم  السبت طبع العدد الأسبوعي لجريدة  “المصريون”، المقرر صدوره غدًا الأحد، وهي المرة الثانية التي يُعطل فيها طبع الجريدة، بعد أن عطلت جهات أمنية طبع عددها الصادر في 14 ديسمبر الماضي، بسبب تحفظات على محتوى العدد.

وأرسلت “المصريون” صفحات العدد الجديد لمطابع “الأهرام” في وقت مبكر صباح السبت، إلا أنها تفاجأت بصدور أوامر مجهولة بوقف الطبع، وذلك بسبب اعتراضات على مقال جمال سلطان رئيس التحرير بعنوان (لماذا لا يتوقف السيسي عن دور المفكر الإسلامي)، الذي ينتقد تركيز الرئيس عبدالفتاح السيسي على مسألة الخطاب الديني أكثر من انشغاله بواجبات وظيفته الأساسية.

وطلب المسئولون بـ “الأهرام” استبدال المقال، كما اعترضوا على تقرير في الصفحة الرابعة، بعنوان “الغموض يحيط بزيارة “السيسي” إلى بريطانيا خوفًا من الاعتقال.. الرئيس و12مسئولاً مهددون بالملاحقة.. وخبير: “الدعوة الملكية” تحميه من المسائلة”، والذي يتناول مصير زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بريطانيا، المقررة قبل نهاية العام الجاري، في ظل مخاوف من إمكانية ملاحقته قضائيًا من قبل نشطاء حقوقيين، واعتراضات برلمانيين بريطانيين على تلك الزيارة.

وغيرت إدارة الجريدة  “المصريون”، مقال رئيس التحرير، ووضعت آخر.
 

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى