الأخبار

بسبب تطاوله على «السيسى»…

82

 

هاجم سياسيون وقيادات أحزاب، رجب أردوغان، رئيس الوزراء التركى، بسبب تصريحاته المسيئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، التى وصفه فيها بـ«الطاغية غير الشرعى»، وأنه لا يمكن الاعتماد على مصر فى التفاوض لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، واعتبروا تصريحاته غير مستغربة، وتقف وراءها مصالح شخصية. وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس حزب المؤتمر، إن أردوغان رجل لا يستحق الرد عليه، والعالم يتجاهل كل ما يقوله، وإن مصر والعالم العربى والدولى يعمل على إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، وهو ما يغضبه، ويرجع لكونه يريد هو إطلاق مثل تلك المبادرات، مضيفاً: «إذا كانت المبادرة المصرية لا تعجبه، لماذا لا يطلق مبادرته التركية أم أنه ينتظر سقوط آلاف الشهداء والمصابين فى فلسطين حتى يخرجها؟».

واعتبر محمد عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تصريحات أردوغان، بأنها غير مستغربة، ومتوقعة، وقال إن مصر لا تنتظر منه شيئاً، فهو بارع فى تحميل مصر مسئولية أية انقسامات أو فشل، أو أى موقف يستغله لمصلحته.

وقال إن تصريحات أردوغان ترجع إلى الدور غير المفهوم الذى تقوم به أمريكا فى إدخال تركيا كطرف إقليمى داخل المبادرة المصرية، ومحاولة توسيعها، وهو أمر غير مفهوم حتى الآن.

وقال عصام شيحة، المستشار السياسى لحزب الوفد، إن «أردوغان» أصابته حالة من الهلع بسبب مصر، بعد أن أنهت «30 يونيو» وهم خلافته للمسلمين، وأراد الكيد لمصر هو وجماعته المتطرفة فى محاولة لتقسيمها، ولكنه لم ولن يستطيع.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى