الأخبار

8 طرق بسيطة تجعل الملابس «جديدة وثمينة»!

177

 

 

 

مما لا شك فيه أن جميع الفتيات والسيدات يرغبن فى لفت الأنظار أينما ذهبن، ويؤمن بعضهن خطأ أنه كلما كان فى استطاعتها شراء ملابس غالية من مصممين وماركات عالمية ساعدها ذلك كثيرا فى تحقيق حلمها بالتميز. والطرق التالية تثبت عكس ذلك تمامًا.

1- الخياطة والتفصيل

تفصيل

يمكنك اختيار التصميم الذى تفضلينه من الماركات العالمية وإعطائه للخياط الذى تتعاملين معه. بالطبع ستكون هذه العملية أقل تكلفة كثيرا عما إذا اشتريته من المصمم أو من المحلات التجارية التى تبالغ أحيانا فى أسعارها، فضلًا عن أن التفصيل يمنحك خيارات هائلة مثل اختيار الألوان وتنسيقها بالطريقة التى تحبينها، والأهم من ذلك ضبط المقاس والطول المناسبين لك، كما يمكنك إضافة عناصر أخرى إلى التصميم كالتطريز أو الأزرار.

يمكنك الاستفادة والتوفير أكثر بشراء ماكينة تفصيل منزلية، والحصول على دورة تدريبية فى التفصيل لمدة شهر أو اثنين، ومن ثم يصبح لديك موديلاتك الخاصة، وحتى يمكنك استغلال ذلك فى مشروع لاحق.

2- استبدال الأزرار

أزرار

تختلف أشكال الأزرار وفقًا للتصميم والموديل، وتعتبر عاملًا مهما فى الشكل النهائى له، يمكنك شراء قميص عادي بسعر معقول وتغيير أزراره بأزرار معدنية أو ملونة أو خشبية، فهى تعطى مظهرا جيدا جدا للملابس مقارنة بالأزرار البلاستيكية.

3- العناية الفائقة

عناية

إذا وجدتِ بقعة مثلا على قطعة من ملابسك ولم تتمكنى من إزالتها بالطرق المنزلية المعتادة، خذيها على الفور إلى التنظيف الجاف.

إذا لم تنجحى فى التخلص منها بهذه الطريقة أيضا تبرعى بها إلى أى جمعية خيرية. أما إذا وجدتِ أن أحد الأزرار غير مثبت جيدا فى قميص ما، فعليك تثبيته على الفور، فطالما أنكِ لاحظتِه فسيلاحظه غيرك.

4- شراء جهاز كىّ بالبخار

البخار

يمكن أن تجعل التجاعيد والكرمشة فى الملابس مهما كانت باهظة الثمن رخيصة، لكن الكىّ عملية صعبة خصوصا أن بعض أنواع الأقمشة لا تنفرد بالمكواة العادية. جهاز الكى بالبخار يدمر الكرمشة فى دقائق. ولا تستلمى لفكرة تعليق الملابس فى الحمام بينما تستحمين بحجة أن البخار المنبعث من الماء الساخن سيفرد الكرمشة، لأنه ليس كافيا، فضلا عن أنه إسراف هائل للماء.

لا تغسليها كثيرًا

ملابس

تريدين أن تبقى كل شىء نظيفا، لكن الغسيل أكثر من اللازم ليس الحل، غسيل الملابس كثيرا يدمر الأنسجة ويفقد الألوان زهوتها، ما يجعلها تبدو فى النهاية قديمة ورخيصة. إذا تعرضت إحدى قطع الملابس لديك لبقعة صغيرة، نظفى البقعة فقط بإسفنجة أو فرشاة أسنان، لا تغسيلها كاملة. وإذا بدأت الروائح الكريهة تنبعث من قطع أخرى، ضعيها فى المجمد مساء وأخرجيها فى الصباح. أو علقيها بالقرب من نافذة مفتوحة ليلا، وفى الصباح تجدين الملابس جاهزة لارتدائها.

ابتعدي عن القطع الكئيبة

كئيبة

التصميمات الكئيبة والألوان القاتمة يمكن أن تمنح الملابس والإكسسوارات مظهرا باليا ورخيصا، خصوصا إذا كنت قد قمتِ بشرائها بأسعار زهيدة بالفعل. يستثنى من ذلك البنطلونات الجينز الممزقة الرائجة هذه الفترة، لأنها تبدو ممتازة بأى سعر وأى شكل.

اختيار الأسود عن البني

اسود

اللون البنى والألوان الدافئة الأخرى مثل البنفسجى الفاتح والزيتى تبدو حزينة وبالية فى الملابس، خصوصًا إذا كانت مصنوعة من أقمشة رخيصة وقليلة الجودة. بدلا من ذلك ركزى على الأبيض والأسود لأنها ألوان مشبعة ومبهجة.

انتقى ملابسك الداخلية!

خطوط حمالة الصدر أو الملابس التحتية يمكن أن تؤثر كثيرًا على الشكل الخارجى للملابس فتبدو غير متناسقة وغير مهندمة وبالتالى رخيصة، ارتدى ملابس تحتية مناسبة لك وستلاحظين الأناقة التى ستبدين عليها.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى