الأخبار

محلب يرأس اجتماعًا لـ«وحدة الصين»

74

 

ترأس المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، الاثنين، اجتماعا لـ«وحدة الصين »، وذلك بحضور كل من وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والكهرباء، والتعاون الدولي، والنقل، وممثلي عدد من الجهات المعنية، وذلك لبلورة التصور النهائي لموضوعات التعاون الاقتصادي، التي سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى الصين في مطلع الشهر المقبل.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال الاجتماع أهمية الموضوعات المطروحة خلال الزيارة المقبلة لرئيس الجمهورية إلى الصين، مشددا على ضرورة الاستفادة من الزخم الذي ستحدثه في دفع العلاقات إلى الامام بما يخدم مصالح البلدين.

وتم عرض تقرير مفصل، خلال الاجتماع، حول المشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الصيني، وأهم التطورات بشأنها، حيث عرض وزير الكهرباء الموقف الخاص بمشروعات رفع كفاءة وتحديث شبكة نقل الكهرباء القومية، وإنشاء محطات كهرباء جديدة، فضلا عن التعاون في تصنيع العدادات الذكية.

كما تناول وزير النقل آخر التطورات بشأن تنفيذ مشروع القطار الكهربائي «عين شمس/بلبيس»، وعرض أيضا وزير الإسكان لعدد من المشروعات المطروحة للتعاون، التي من بينها المشروع القومي لمد الصرف الصحي للقرى في 3 محافظات، ومشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومجالات التعاون بشأن استصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى