الأخبار

حقيقة موضة «دايت عصير الفحم» وفوائده

 

 69
أصبحت آخر صيحات الموضة في الدايت “عصير الفحم” الذي نال استغراب البعض، ولكن أوضح الدكتور أحمد صبري اختصاصي أمراض السمنة، أن المقصود بالفحم هو عبارة عن فحم نباتي ويسميه البعض “الفحم الرمادي” الذي يتم تحضيره عن طريق نقعه في المياه ثم إضافة “التوت أو الفراولة أو البرقوق” إليه ويتم خلطهم، وهو مشروب على الطريقة الأوربية.
وأكد “صبري” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن عصير الفحم له عدة فوائد لجسم الإنسان منها:
1-يساعد علي تنقية الدورة الدومية.
2- يساعد علي عملية التنفس .
3-يساعد الجهاز المناعي علي طرد السموم و الفضلات التي تتكون في الجسم.
4_وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.
5_ و أخيراً يساعد بشكل فعال و جيد علي عملية إنقاص الوزن.
وقال إخصائي السمنة، إنه يشرب مرة واحدة صباحاً على الريق لانه يساعد بشكل فعال على عملية التسريع في إنقاص الوزن، لافتاً الي أنه موجود حالياً في بريطانيا والدول الأوربية ويتم تصديره إلى مصر قريباً.
يذكر أن الدكتور جيفري موريسون، الأخصائي الطبي ومؤسس مركز موريسون في نيويورك، أكد أن الفحم النباتي عبارة عن كربون سالب الشحنة يعالج بالأكسجين لخلق دائرة مغناطيسة طبيعية تجذب سموم موجبة من الشحنة التي قد تكون موجودة في بطانة جهازك الهضمي، فيعمل على جذب أي شيء من “المبيدات أو الخضار اللاعضوية والديوكسين الذي يعلق بالأسماك من المياه الملوثة، وحتى السموم العصبية التي تدخل الجسم عند التنفس في جو ملوث.
كما يتم تسخين الفحم إلى درجة حرارة مرتفعة، حتى يصبح سهل الهشاشة والامتصاص، ويتم إضافة بعض أنواع الخضروات لإضافة نكهة معينة.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى