الأخبار

«شغف».. قناة إباحية على «النايل سات»

 

85

ذاع سيطها في الفترة الأخيرة نظرًا لمحتواها الجنسي، المخالف للعادات والتقاليد، إنها قناة «شغف» الفضائية، التي تبث عبر القمر الصناعي «النايل سات»، بمحتوى فج أثار حفيظة الكثير من المصريين.

 

بدأت القناة كمختصة بعرض كل ما يخص ملابس المرأة «اللانجري»، ثم تمادت في عرض محتوى مقذذ، بمشاهد إباحية، في الوقت الذي نفى فيه القائمون على «النايل سات» مسؤوليتهم عن بث تلك القناة، ما يطرح السؤال الأوحد : من أين جاءت «شغف» ؟

 

ونفى مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعيه «النايل سات» مسؤولية الشركة عن بث القناة، موضحًا أنها تبث عبر القمر الفرنسى «يوتلسات» من خلال شركة «فيو سات».

 

وأكد المصدر أن «النايل سات» لم يسبق لها السماح ببث مثل هذه القنوات على أقمارها، احترامًا للركائز الأساسية التي أنشئت عليها الشركة وتطبيقًا لمواثيق الشرف الإعلامي.

 

ويشار إلى أن مقر شركة «فيوسات» التي أشار إليها المصدر يقع في بريطانيا، وتقوم بالبث عن طريق 17 قمرًا صناعيًا لعدة مناطق جغرافية، من بينها منطقة الشرق الأوسط، ويقع قمر «يوتلسات» في مدار 7.3 غرب ويغطي بثه منطقة شمال أفريقيا والخليج العربي، وهو  قريب من مدار قمر نايلسات 201 الذي يقع على درجة 7 غرب.

 

وتقوم بعض المواقع المختصة في نشر ترددات القنوات بجمع القمران معًا في قائمة واحدة  لوجودهما في نفس المدار والمنطقة الجغرافية.

 

وعند قيام المستخدم بتحديث بحث القنوات النايلسات، يحصل على أكثر من 1000 قناة، لكن بحسب أخر الإحصائيات المنشورة بمواقع ترددات القنوات، يقوم النايلسات ببث 490 قناة، بينما يقوم يوتلسات ببث 733 قناة.

 

ونادرًا ما تدخلت السلطات المصرية من أجل إغلاق القنوات المثيرة للجدل طالما هي تنطلق عبر «يوتيل سات»، ولم يحدث ذلك إلا مرتين فقط مع قناة «التت» وقناة «فلول» – والأخيرة عادت لاحقا – ويكون الإغلاق من خلال مصادرة مقر القناة في مصر والأشرطة المستخدمة، لكن في حل بث القناة بالكامل من خلال مصر فلا يمكن للسلطات المصرية التدخل إلا من خلال مخاطبة شركة «يوتيل سات» عبر القنوات القانونية المتعارف عليها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى