الأخبار

محلل سياسي روسي: مصر تعود

5

قال المحلل السياسي الروسي يافجيني سيدروف، إن “مصر تعود مرة أخرى لتكون أقوى حليف لروسيا في منطقة الشرق الأوسط”، مؤكدًا على أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين”.

وأضاف «سيدروف»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الثلاثاء، أن “زيارة «السيسي» لموسكو ستشمل النقاش في كافة القضايا العالقة بين البلدين، وتناول الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها الأزمة السورية”.

وأكد على، أن “مصر ورسيا متفقتان على طريقة حل الأزمة السورية، في إعطاء الشعب السوري الحق في تقرير مصيره السياسي، ووقف القتال الدائر بين المعارضة والنظام”، مشيرًا إلى أن الشعب السوري هو المتضرر الأكبر من هذه العمليات القتالية.

وأوضح، أن “دور مصر في الشرق الأوسط يتزايد الآن، وأصبحت القاهرة مقصد الاستثمارات الروسية في الفترة المقبلة، بعد اهتمام موسكو بتوجيه استثماراتها للشرق الأوسط بدلا من الدول الغربية”.

وأشار المحلل السياسي الروسي إلى حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين، التي تشمل مجالات الطاقة والتبادل التجاري في السلع الغذائية، بالإضافة للسياحة، باعتبار مصر أحد المقاصد السياحية للسائحين الروس.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى