الأخبار

بالفيديو| حوار “السيسي” الكامل مع التلفزيون الروسي:

96

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدرك جيدا الأوضاع في الشرق الأوسط، كما يدرك أبعاد خطر الإرهاب، لافتًا إلى أن الرئيس الروسي يعي تمامًا المخاطر الموجودة في الشرق الأوسط، لا سيما خطر الإرهاب الذي يهدد المنطقة برمتها، والذي قد يشعر العالم برمته بعواقبه الوخيمة.

وأكد “السيسي”، في حوار مع التليفزيون الروسي، أجراه نائب المدير العام لوكالة “تاس” الروسية، ميخائيل جوسمان، أن التعاون العسكري بين مصر وروسيا في تطور دائم، مشددًا على ضرورة مكافحة الإرهاب بتكاتف من المجتمع الدولي، على أن تكون تلك المعالجة اقتصادية واجتماعية أيضًا، ولا تقتصر على الجانب الأمني فقط.

وأوضح أن التعاون الاقتصادي ومجال مكافحة الإرهاب، كانا على جدول المباحثات الثنائية، مشيرًا إلى أن خريطة الإرهاب والتطرف تتوسع ونحتاج إلى استراتيجية عالمية لمحاربة هذا الشر.

وفي سياق متصل، قال الرئيس، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتوسيع البنية التحتية للسياحة، والتي يستخدمها السائحون الروس في محاولة من مصر لتنويع الخدمات السياحية المقدمة للسياح، مضيفًا: “نحن مستعدون للتفكير معكم في إمكانية استخدام العملات المحلية في المعاملات المالية، وخاصة في مجال السياحة، حيث يمكننا استخدام الروبل والدولار، لتجنب المشكلات التي تظهر حاليًا مع الدولار”.

وأشار إلى أن مصر تبذل كل جهودها لضمان سلامة السائحين، مؤكدًا أن أي بلد تستضيف سائحين يجب أن تضمن سلامتهم، لأن السائح يريد أن يقضي وقتًا جيدًا، ليس فيه تهديد أو خوف، ومصر تبذل جهودها للحفظ على أمن المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر.

وشدد “السيسي”، على أن هذه الأماكن بعيدة تمامًا عن أي من التهديدات التي قد تظهر في مصر، متمنيًا أن يتضاعف عدد السائحين الروس في مصر مرتين أو أكثر، منوهًا بأن مصر زارها العام الماضي 3.5 مليون سائح.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=tIRngrrEsmY&feature=g-all-xit”]

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى