الأخبار

تفاصيل تفجير برج النوبارية..

25

 

أعلن المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن تعرض برج الجهد العالي 66 كيلوفولت رقم 12 على خط ” انتراجو / النوبارية 200 ” لعمل تخريبى صباح اليوم الاثنين حيث تم تفجير أرجله الأمر الذى أدى الى إسقاطه وذلك بمركز النوبارية بمحافظة البحيرة .

وأوضح الحنفى فى بيان له إن الانفجار تسبب فى إنقطاع الكهرباء لمدة خمس دقائق ثم تم التحويل على خط نقل بديل وإعادة توصيل الكهرباء فورا ، وقد بدأ العمل لإصلاح مانتج عن هذا العمل التخريبي خلال اسبوع وبتكلفة حوالي 600 الف جنيه.

وفي تمام الساعة 1,40 صباحا تم عمل فصل اضطراري للدائرتين 1،2 خط ” النوبارية 100/ النوبارية 200 ” جهد 66 ك.ف. لوجود متفجرات أسفل احد الابراج ، وذلك بعد انفجار عبوتين ، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من ابطال مفعول عبوتين ولم يسقط البرج الثاني واستمرت التغذية الكهربائية خلاله .

وقد انتقل مسئولو الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث ، كما قام فريق من النيابة بمعاينة موقع الانفجار وطلبت تحريات الأمن الوطنى في الحادث.

ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً ، كما يناشد المواطنون بضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى