الأخبار

“التخطيط” تنشئ قاعدة بيانات لترشيد الدعم

88

 

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن بدء وزارة التخطيط في انشاء قاعدة بيانات قومية، تتغذى من قواعد بيانات الوزارة المختلفة، لترشيد منظومة الدعم وتوصيله لمن يستحق.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن وزارة التخطيط طالبت وزارة التعليم العالي بتوفير كافة البيانات حتي يتسني لها ترشيد منظومة الدعم بالجامعات والمعاهد، كما طلبت قاعدة بيانات من وزارة الداخلية والمالية.

وأوضح، أن ” التخطيط” منح الوزارة سالفة الذكر مهلة 4 أشهر لتوفير تلك البيانات، لافتاً أن ذلك جاء خلال ورشة عمل عقدتها وزارة التخطيط خلال اليومين الماضيين ” الخميس والجمعة”، وحضرها الوزراء وهم، اشرف العربي وزير التخطيط، والدكتور خالد حنفي وزير التموين، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشار المصدر إلي أن وزارة التعليم العالي ستقوم بدورها بتوفير بيانات عن الطلاب، وارقامهم القومية وملتحقين بأي كلية والمصروفات الدراسية لهم، لافتا إلي وجود مساهمة مالية وفنية لاتمام ذلك الأمر من البنك الدولي.

من ناحيه اخري، تواصلت “صدي البلد” مع احد المسئولين بوزارة التخطيط لإمدادنا بمعلومات مفصلة عن الموضوع، إلا أنه أكد أن المعلومات سالفة الذكر صحيحة، وان هناك بيانا رسميا سيصدر عن وزارة التخطيط غداً، الأحد، بخصوص هذا الأمر، طالباً عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول له الحديث عن هذا الأمر.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى