الأخبار

تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة ضباط

84

 

 

تمكنت مباحث قسم قليوب من ضبط عاطلين انتحلا صفة ضباط شرطة، للاستيلاء على متعلقات المواطنين واموالهم بمختلف الطرق بقليوب، واخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وكان المقدم احمد فاروق رئيس مباحث قسم قليوب تلقى بلاغا من “محمود محمد علي سعيد” 26 سنة، محصل، بأنه أثناء تواجده بمدينة قليوب لتحصيل مستحقات مالية لصالح شركة حديد من عملاء، وحال سيره بالطريق البطيء اعترضته سيارة ملاكي ترجل منها شخصان وادعيا أنهما ضابطا شرطة وأبرز أحدهما كارنية شرطة ثم غافله الآخر واستولا من حقيبته على مبلغ “29” ألف جنيه، وقام بوضع بعض اللفافات الورقية بحجم العملات داخل الحقيبة.

توصلت التحريات الى ان “معرض السيارات الذى قام الجناة باستئجار سيارة منه ومالكه يدعى “محمد.أ” 25 سنة وباستدعائه من خلال مناقشته توصل فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كل من “مجدي.ع” 50 سنة عاطل مسجل شقي خطر محكوم عليه وهارب في حكمين جزئي وسبق اتهامه في “37” قضية متنوعة، و”خالد.ع”40 سنة عاطل”.

وعقب تقنين الإجراءات تم استئذان النيابة العامة وتم وضع عدة أكمنة ثابتة ومتحركة تم من خلالها القبض عليهما وضبط بحوزة الأول على كارنيه شرطة بإسم “علي عبد الظاهر محمد” ضابط شرطة برقم “6522583991” مدون عليه من الخلف الأمن العام وطبنجة صوت ماركة برتا وكمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالي “30” جراماً وضبط بحوزة الثاني على كمية من اللفافات الورقية مختلفة الأحجام والأشكال بحجم العملات و”120″ قرصا مخدرا وبحوزتهما مبلغ “2000” جنيه من مُتحصلات السرقة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات وأقوال مقدم البلاغ اعترفا بصحتها وأقرا بأنهما يكونان فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في انتحال صفة ضباط الشرطة ومغافلة المواطنين والاستيلاء على أموالهم وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى