الأخبار

الأولوية للتعليم ولدينا الكثير من البرامج لإصلاحها

 

160

 

اكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أننا سنحافظ على بلدنا، ولن ينجح أحد فى التفريق بين المصريين . فشعب مصر يستطيع وسيتمكن من تحقيق كل ما يطمح إليه وأضاف فى كلمته بمناسبة الاحتفال السنوى الخامس الذى تنظمه مؤسسة مصر الخير لتكريم الطلاب الحاصلين على منح دراسية من المؤسسة انه يرى دوما فى وجود تمثال نهضة مصر بجوار جامعة القاهرة دليلا على ارتباط النهضة بالتعليم.

واشار الى أن هذه الحكومة تضع التعليم على اجندة أولوياتها، وأن لديها الكثير من البرامج لإصلاح منظومة التعليم بكل أنواعه، التعليم العام، والجامعي، والفني.  وقال ان لدينا حكومة لديها برامج كثيرة ومجتمع مدنى قوى يريد المشاركة، وبهذا فقط سنستطيع اقتحام المشكلات.  واشار  إلى ان لدى الحكومة رؤية واضحة فيما يتعلق بالتعليم الفني، فإنها تراه طوق النجاة من بحر البطالة .

من ناحية اخرى تفقد محلب امس شوارع و ميادين مدينة 6 أكتوبر، استجابة لشكاوى تلقاها من عدد من المواطنين بشأن بطء وعدم جودة أعمال التطوير التى تتم فى شوارعها وميادينها .

وطالب محلب خلال جولته  رئيس جهاز المدينة بضرورة اتباع الأساليب الهندسية المعروفة فى أعمال الرصف وتطوير البلدورات، مع ضرورة الاهتمام بإزالة الكسر والردم، ونظافة الشوارع.

وبعد استماعه لشكوى احد المواطنين من سوء معاملة وبلطجة الـ «السياس» استدعى مسئولى الأمن بالمدينة، وأكد ضرورة انتهاء هذه الظاهرة من المدينة، ومتابعة هؤلاء الأشخاص، وتطبيق القانون على المخالفين .

وفى سياق اخر عقد رئيس الوزراء اجتماعاً امس مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، لمتابعة تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بالنظافة.

وشدد على سرعة الإنتهاء من متابعة التكليفات المحددة فى هذا الملف، والمتعلقة ببدء تنفيذ المنظومة الجديدة لجمع المخلفات وإعادة تدويرها، وكذلك التكليفات للمحافظين بإصدار قرار إدارى بتحصيل الغرامات من المحلات والمنشآت التى تلقى المخلفات فى الشوارع، أوإغلاقها لفترات.

وكان محلب ،قد التقى  امس كلا من وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. وشدد على ضرورة تذليل كل المعوقات من أجل الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع مدينة مطار القاهرة، مع الالتزام بجميع الاشتراطات الواردة فى كراسة الشروط عند فتح المظاريف الفنية.

وعرض وزير الطيران الموقف الخاص بطرح المظاريف الخاصة بالمنطقة رقم 3 من مشروع مطار القاهرة ، والدراسة المرورية حول تطوير جميع الطرق والمحاور المجاورة للمشروعات الاستثمارية بمدينة المطار .

وعقب استقباله وفدا من أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية

 إنجازات كبيرة فى مكافحة الإرهاب..وجميع المقاصد السياحية فى مصر آمنة

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عصر امس  وفدا من أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية والذى يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء وزير السياحة

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء  عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، كما تناول مع الوفد الزائر تطورات الاوضاع فى مصر منذ ثورة 30 يونيو، وما تم انجازه من خطوات فى خارطة الطريق السياسية والتحضيرات الجارية لتحقيق الخطوة الاخيرة بعقد الانتخابات البرلمانية، مؤكدا نجاح الحكومة فى القيام بانجازات كبيرة سواء على مستوى مقاومة الارهاب وتنفيذ الاصلاح الاقتصادى وكذلك البدء فى مشروعات تنموية عملاقة كمشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان، ومشروعات شق الطرق، وتنمية منطقة قناة السويس.

وقال رئيس الوزراء أن الأوضاع الإقتصادية والسياسية فى مصر شهدت تقدما وتحسنا ملحوظا، كما شدد على أهمية التعاون مع الجانب الأمريكى فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها قطاع السياحة، وبما يسهم فى استعادة دور السياحة فى دعم الاقتصاد المصري، خاصة أن جميع المقاصد السياحية فى مصر آمنة تماما، وهناك ترحيب كبير بالسائح الأمريكي، كما أن مصر تحوى العديد من الكنوز الأثرية والمزارات الفريدة من نوعها، داعيا الوفد الى القيام بجولة فى المدن والمحافظات المصرية المختلفة.

 وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس إبراهيم محلب أكد أهمية تعاون وفد الغرفة  فى توضيح حقيقة الأوضاع القائمة فى مختلف المجالات بمصر أمام الرأى العام الغربي، وما يتم تحقيقه من تنمية على مختلف الأصعدة بها.

من جانبهم، أشار أعضاء الوفد الأمريكى الى ان زيارتهم تهدف الى التعاون فى تنظيم برامج سياحية للمواطنين الأمريكيين، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر حاليا، ومؤكدين أنهم شعروا بالأمن والطمأنينة خلال زيارتهم، وهو ما سيقومون بنقله فور عودتهم لبلدهم.

وفى ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالتعاون مع أعضاء وفد الغرفة الأمريكية فى اعداد برامج زيارة مخصصة للسائح الامريكى تتناسب مع اهتماماته

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى