الأخبار

السيسي يبحث ملف الإرهاب

5

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين مع نظيره السنغافوري توني تان قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، عقد السيسي مع تان في جلسة ثنائية ظهر اليوم (بتوقيت سنغافورة) أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث السيسى مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج أيضا سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة والمياه والتعليم الفني والاستثمار والموانئ البحرية.

كان السيسي وصل إلى سنغافورة أمس الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولته الأسيوية التي تشمل الصين واندونيسيا.

من ناحية اخرى، التقى السيسي اليوم مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال السنغافوريين ورؤساء كبري الشركات السنغافورية العاملة أو تلك التي ترغب في الاستثمار في السوق المصرية وخاصة في تنمية منطقة قناة السويس.

وبحث السيسي معهم التسهيلات التشريعية والإدارية التي توفرها مصر للاستثمارات الأجنبية وفرص الاستثمار الواعد خاصة مع وجود عدد كبير من المشروعات القومية الكبري التي تسعي مصر لتنفيذها حاليا وخلال المرحلة المقبلة.

وعرض وزير الاستثمار أشرف سلمان والفريق مهاب مميش خلال اللقاء فرص الاستثمار المتاحة في محور قناة السويس، وارتباطه بقناة السويس الجديدة، ودعاهم إلي الاستثمار بقوة في مصر، مؤكدا أن عوائد الاستثمار في هذه المشروعات ستكون مرتفعة ومشجعة للشركات على القدوم إلي مصر والاستثمار فيها.

وشهد السيسي أمس توقيع اتفاق تعاون بين هيئة قناة السويس وأكبر شركة لتنقية المياه في سنغافورة.

enn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى