الأخبار

إصابة 5 متظاهرين بينهم شخصان بحالة خطرة فى اشتباكات بين متظاهرين وأفراد أمن ببنى سويف

2013-634949082507147479-714_thumb300x190

أصيب مساء اليوم الأحد 5 أشخاص بإصابات متنوعة، بينهما شخصان تم احتجازهما بالمستشفى العام للاشتباه فى ارتجاج بالمخ، وذلك فى اشتباكات بين متظاهرين وأفراد أمن ديوان عام محافظة بنى سويف بكورنيش النيل أمام مبنى المحافظة -على حد قولهم-، وذلك في أثناء المطالبة بفرصة عمل أو عودتهم لعملهم بالتربية والتعليم.

كان نحو 300 شخص يتظاهرون أمام مبنى المحافظة، قد طالبوا المحافظ بتنفيذ وعوده لهم بإلحاقهم بفرص العمل التى تعلن عنها المحافظة بوسائل الإعلام أو عودتهم لعملهم بالتربية والتعليم، حيث كانوا يعملون بالأجر منذ 5 سنوات، ثم تم استبعادهم.

يقول أحمد عبدالحليم، أحد المتظاهرين “نطالب بحقنا فى فرصة عمل بالمشروعات الجديدة أو عودتنا إلى عملنا بعقود شاملة، فقد كنا نعمل بالتربية والتعليم مدرسين وإداريين وتم استبعادنا منذ نحو 5 سنوات”.

أضاف: نحن لم نتعد على أى منشأت خاصة أو عامة ولا حتى اقتربنا من مبنى الديوان العام، وفوجئنا بعد لقاء المحافظ بمجموعة منا وإعطائنا وعود أخرى، وفي أثناء انصرافنا من أمام المحافظة بمجموعة من إفراد أمن الديوان يستقلون الدرجات البخارية ولحقوا بنا بكورنيش النيل وانهالوا علينا ضربا وسبابا فى حضور ضابطين من الشرطة كانوا موجودين بالمكان.

وأشارت حليمة محمد عبدالغفار، إحدى المصابات فى عمليات تعد أفراد الأمن، إلى إصابة كل من أسامة محمد طلب من قرية رياض باشا، وأحمد عباس إسماعيل من قرية دلهانس التابعة لمركز الفشن، واثنين آخرين بغرفة العناية المركزة الآن لخطورة حالتهما.

ومن جانبه، أكد الدكتور حمدى مصطفى مدير عام مستشفى بنى سويف العام، أن المستشفى قد قامت باحتجاز اثنين من المصابين يشتبه فى إصابتهم بارتجاج بالمخ، وذلك حتى يتم عمل اللازم لهما وهما فى حالة مستقرة الآن.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى