الأخبار

قطر تنتج 7 أفلام عن الرسول بتكلفة مليار دولار

 

98

أعلنت شركة النور الإعلامية القطرية، أن مشروع إنتاج سلسلة أفلام “محمد رسول الله” دخل مرحلة التنفيذ بعدما اكتمل وضع التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية.

وذكرت الشركة القطرية في بيان، إن سلسلة أفلام “محمد رسول الله” أكبر سلسلة ملحمية سينمائية يتم إنتاجها في العالم، مضيفة أنه جارٍ العمل على إطلاق الفيلم الأول منها عام 2018، حسب ما نقلته “سي إن إن” الأمريكية.

وتابعت أن السلسلة ستغطى عبر 7 أفلام سيرة الرسول العظيم محمد كنقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ، مشيرة إلى أنه تم رصد ميزانية تزيد عن مليار دولار وضعتها ضمن قائمة الأفلام الأضخم إنتاجًا على الإطلاق، لتنضم للسلاسل العملاقة مثل “هاري بوتر” و”ملك الخواتم” و”حرب النجوم” وغيرها.

ونوهت الشركة القطرية بأن المشرف على إدارة إنتاج الفيلم المنتج العالمي باري أوزبورن، صاحب السلاسل العالمية المشهورة الذي كان منها “ملك الخواتم”، و”ماتريكس”، و”الأب الروحي”، وسيتم تصوير الأفلام في قطر ومناطق أخرى من العالم.

وقال أزهر قريشي، المدير التنفيذي للإنتاج الدولي في الشركة، إن التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية يخلوان من تجسيد صورة الرسول، ونالا إجازة هيئة العلماء الاستشارية بعد جولات عديدة من المراجعة والتدقيق شارك فيها أكثر من 70 عالمًا ومتخصصًا شرعيًا، وشارك في إعداده الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة والدكتور طارق السويدان.

يشار إلى أن الشركة القطرية أعلنت عزمها عام 2009، إنتاج فيلم عن الرسول، وبدأت المشاورات مع شركات إنتاج وتوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى