الأخبار

تركيا تمول حفر 28 بئرا للمياه الجوفية

 

161

 

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان إن وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، التابعة لمجلس الوزراء التركي، مولت حفر 28 بئرا للمياه الجوفية في مناطق متفرقة من السودان بين عامي 2012 و2014.
وذكرت وكالة أنباء (إخلاص) التركية اليوم الإثنين نقلا عن التقرير الأسبوعي للمكتب الأممي أن الآبار الجوفية التي تم حفرها بتمويل من الوكالة التركية سيستفيد منها نحو 560 ألف شخص.
وفي سياق آخر، توقع مكتب الأمم المتحدة تراجع إجمالي عدد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في السودان من 5.3 مليون إلى 3.7 مليون قبل حلول أكتوبر القادم.
وكان مدير العمليات بمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، جون جنج، قد أعلن في مارس الماضي أن 6.1 مليون شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية ملحة في السودان، منهم 3.3 مليون شخص في إقليم دارفور المضطرب بغربي البلاد.
ومنذ عام 2003، تقاتل ثلاث حركات متمردة في دارفور الحكومة السودانية، وهي “حركة العدل والمساواة” بزعامة جبريل إبراهيم، و “جيش تحرير السودان” بزعامة مني مناوي، و حركة تحرير السودان”، التي يقودها عبد الواحد نور، كما تحارب الحكومة منذ يونيو 2011 مسلحي الحركة الشعبية – قطاع الشمال في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق المتاخمتين لدولة جنوب السودان.

 

 

 

وكالة انباء أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى