الأخبار

انسحاب الجزائر من تصفيات أمم إفريقيا

45

 

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم، انسحابه من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، والتي ستقام في جنوب إفريقيا في العام المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد أنه تم الانسحاب من خوض مباراتي الذهاب، والإياب أمام ليبيا، واللتين كان من المفترض إقامتهما 23 يونيو الجاري، و5 يوليو المقبل.

وأرجع الاتحاد الجزائري انسحابه من التصفيات للعديد من الأسباب لعدم إمكانية توفير منتخب قادر على المنافسة، وذلك بسبب العديد من الإصابات التي يعاني منها لاعبو الجزائر المحليين، وكذلك اقتراب العديد من اللاعبين من توقيع عقود احترافية خارج الجزائر، مما يجعلهم غير مؤهلين لخوض التصفيات، فضلا عن أنه لا يمكن استدعاء لاعبين آخرين، بحسب المصدر ذاته.

ويتأهل المنتخب الليبي رسميا للنهائيات الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، حيث كان قد تأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للمحليين في النسخة الأولى منها، والتي جرت فعالياتها في كوت ديفوار عام 2009.

وتشارك في فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين المنتخبات الإفريقية بلاعبيها المسجلين داخل القارة فقط، ولا يجوز لأي منتخب الاستعانة بخدمات أي لاعب محترف خارج القارة الإفريقية.

وتوّج المنتخب التونسي بلقب آخر بطولة أقيمت في السودان عام 2011 بعد فوزه في المباراة النهائية على أنغولا بثلاثة أهداف دون رد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى