الأخبار

«يا طير الطاير» لا يوثق قصة حياتىا

 

101

 

المطرب الفلسطينى سجل 3 أغنيات للفيلم يتم توزيعها خلال عرضه
قال المطرب الفلسطينى محمد عساف، نجم الموسم الثانى من برنامج «آراب أيدول»، إن فيلم «يا طير الطاير»، الذى يعرض فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى خلال دورته المقبلة (من 10 إلى 20 سبتمبر المقبل)، لا يوثق لقصة حياته الفعلية، لكنه مستوحى منها.
وأضاف عساف أن أجواء الفيلم مأخوذة، بشكل أو بآخر، من معاناتى والمصاعب التى عانيتها قبل الوصول إلى مسرح برنامج «أراب آيدول»، وفوزى باللقب، ثم المتغيرات التى طرأت على حياتى بعد ذلك، بمعنى أنه يستلهِم الخطوط العريضة لها.
ويشير إلى أنه تأثر كثيرا عند مشاهدة الفيلم، كاشفا عن أن الشِق الثانى منه يلتقى فى الواقع، وبنسب كبيرة، مع رحلة كفاحى، منذ وصولى إلى اختبارات (آراب أيدول) للبحث عن المواهب الأشهر عربيا، الذى أوصلنى إلى الفوز.. ثم تتويجى بلقب «محبوب العرب» من قبل الملايين فى المنطقة ودنيا الانتشار.
ويجسد شخصية عساف فى الفيلم، الممثل الفلسطينى الشاب توفيق برهوم، بينما يؤدى بقية الأدوار ممثلون ومجموعة من أبناء وبنات الشعب الفلسطينى، وقد تولى كتابة الفيلم المخرج هانى أبوأسعد، بمشاركة سامح الزعبى.
الفيلم، الذى يحمل اسم «يا طير الطاير» إخراج الفلسطينى هانى أبوأسعد، الذى رُشِح مرتيْن لنيل جائزة «أوسكار» عن فيلميْه الشهيريْن: «الجنة الآن» و«عمر»، والحائز أيضا على جائزة «جولدن جلوب» عن فيلم «الجنة الآن».
ويعرض الفيلم لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائى الدولى، على أن يُعرَض تباعا فى عدد وافر من المهرجانات السينمائية الدولية والإقليمية الأُخرى.
وصور الفيلم فى كلٍ من قطاع غزة وجِنين فى فلسطين، وعمَان والبحر الميت فى الأردن، وهو مستوحى من قصة طموح وصعود ونجاح شاب فلسطينى استثنائى، انطلاقا من المحلية الضيقة والصعوبات داخل المخيمات، وصولا إلى النجومية الإقليمية عبر برنامج «أراب آيدول» على MBC، ثم الشهرة العالمية.
ويقول مخرجه هانى أبوأسعد إن قصة «يا طير الطاير» تُعطى صورة رمزية للكفاح من أجل الحرية وتحقيق الطموحات والأحلام، والإيمان بأن لا شىء مستحيلا أمام المثابرة والاجتهاد، وأن الفقر لا يحول دون الوصول إلى قمة النجاح والشهرة والمجد.
ويضيف: يطرح العمل قصة شاب وشقيقته، من خلال سعيهما إلى تحويل العقبات التى تواجههما فى حياتهما إلى نجاحات وانتصارات، وجعل المستحيل ممكنا أمام الإرادة والإصرار، فيتغلبان على الصعاب، ويتمردان على الفقر، ويواجهان القمع والاحتلال.
يذكر أن محمد عساف سجل 3 أغنيات خاصة بالفيلم، سيتم توزيعها عالميا خلال العرض الافتتاحى ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائى الدولى.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى