الأخبار

«إنه عالمكم» أول إصدارات ابنة كلينتون

76

 

أعلنت تشيلسى كلينتون، ابنة الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون، عن إصدار أول كتاب لها تحت عنوان «إتس يور وورلد» أو (إنه عالمكم).

ويتوجه هذا الكتاب خصوصا إلى القراء الشباب بهدف رفع الوعى فى أوساطهم إزاء أخطر المشكلات فى العالم وكيفية مساهمتهم فى حلها.
ومن المرتقب صدور هذا الكتاب فى 15 سبتمبر 2016 قبيل بضعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية المزمع انعقادها فى بداية نوفمبر والتى ترشحت لها والدتها هيلارى، تحت راية الحزب الديمقراطى.
وسيتطرق هذا الكتاب إلى مسائل متعددة، مثل الفقر والمجاعة والمشردين والمساواة بين الرجل والمرأة والتغير المناخى، فضلا عن النفاذ إلى التعليم والأنواع المهددة بالانقراض.
وستقدم تشيلسى كلينتون، البالغة 35 عاما والأم لطفلة، حلولا لهذه التحديات، كما ستتشارك مع قرائها «روايات لأطفال ومراهقين سيشكلون مصدر إلهام» ويبذلون جهودا لتغيير الوضع القائم.
ولفتت كلينتون فى بيان إلى أن «أملى هو أن يساعد هذا الكتاب القراء على الإدراك بأنهم قادرون على البدء بإحداث فرق منذ الآن، بطريقتهم، فى عائلتهم ومجتمعهم وفى عالمنا».
وسينشر الكتاب فى الوقت نفسه فى الولايات المتحدة وبريطانيا وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا، وسيترجم بعدها إلى لغات عدة، على ما أوضح الناشر.
ويعرف عن تشيلسى كلينتون صاحبة المسيرة العلمية اللامعة بفضل شهادتها من جامعات ستانفورد واكسفورد وكولومبيا، قلة ظهورها فى المقابلات الصحفية، عملت كمستشارة وأيضا لحساب صندوق استثمارى، تقاضت بحسب بعض المعلومات مبلغ 600 ألف دولار للعمل كمراسلة خاصة لقناة «إن بى سى» وهى حاليا جزء من الفريق الإدارى فى مؤسسة «كلينتون فاونديشن» الخيرية.
وكانت تشيلسى كلينتون قد ساعدت والدتها خلال حملتها الانتخابية فى العام 2008، وهى ستقف على الأرجح إلى جانبها خلال انتخابات نوفمبر 2016.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى