الأخبار

قنا تستقبل شعلة أسبوع شباب الجامعات

3

أستقبلت اليوم محافظة قنا شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 12 – 17 ستمبر الجاري قادمة من أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى ، ومدير أمن المحافظة ، ومحمد فنجري وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا ولفيف من قيادات المحافظة والجامعة .

وجاء مسار الشعلة فور وصولها لاسوان من جامعة جنوب الوادى بإقامة الإحتفال الرسمي لإيقاد الشعلة ، ثم سارت في طريقها إلي مبني المحافظة حيث إقامة حفلا لإستقبال الشعلة قادمة من الجامعة وصولاً إلي معبد دندرة في إطار تعريف الشباب بالأماكن الاثرية بالمحافظات .

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مصر هي الدولة المتماسكة في المنطقة بفضل شعبها، وأن أساس ذلك التماسك هو الشباب المصري، مشيرا إلى أن أسبوع شباب الجامعات المصرية يتضمن العديد من الرسائل الهامة للعالم من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية التى سيقدمها الشباب المصري على أرض الإسماعيلية وعلى بعد أمتار من قناة السويس الجديدة .

مركز تحميل الصور

أوضحت الدكتورة أمل جمال وكيل وزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة أن إجمالي المشاركين في أسبوع شباب الجامعات يصل إلي 7 آلاف صالب وطالبة من 24 جامعة يتنافسون في عدة مسابقات فنية وثقافية ورياضية وعلمية وتكنولوجية والخدمة العامة والمدنية .

ومن المقرر أن تذهب شعلة أسبوع شباب الجامعات العاشر من محافظة قنا متجهة إلي محافظة سوهاج ضمن محافظات الصعيد التي تشملها الشعلة وهي اسوان ، قنا ، سوهاج ، اسبوط ، المنيا ، بني سويف والفيوم ،كما تشمل الشعل ؛ شعلة الدلتا ، الشمال وشعلة العاصمة .

 

 

الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى