الأخبار

قائمة المرشحين

72

قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن “مرشحي الكتلة اليسارية سيتقدمون بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية قبل نهاية الأسبوع الجاري”.

وأضاف الزاهد، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن “الائتلاف اليساري سيدفع بـ50مرشحا، بينهم 10على الأقل من أعضاء حزب التحالف الشعبي”، لافتا إلى أن “جميع مرشحي التحالف اليساري سيلتزمون بأجندة تشريعية واحدة داخل البرلمان المقبل، التي تتضمن الدفاع عن أهداف الثورة وتحقيق التنمية الشاملة، ورفض التطبيع مع الكيانات المعادية وكذلك طرح مجموعة قوانين تخدم الصالح العام”.

وأشار نائب رئيس حزب التحالف الشعبي إلى أن “قائمة «صحوة مصر» تمثل أيضا معسكر الثورة، حيث تستهدف تشريع القوانين ذاتها، ولجنة معايير قائمة صحوة مصر تسلمت 25 مرشحًا من أحزاب التيار الديمقراطي، ضمن 120 مقعدا تنافس عليهم القائمة التي يقودها عبد الجليل مصطفى”.

ومن أبرز الأسماء التي حسم ترشحها عن قائمة «صحوة مصر»، الحقوقي جورج إسحاق، والخبير الدستوري نور فرحات، والكاتبة سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، وعضو جبهة 9 مارس الدكتور يحيي قزاز، والإعلامية بثينة كامل.

في السياق ذاته، قال رامي جلال، المتحدث باسم صحوة مصر، إن “اللجنة القانونية ستتقدم بأوراق مرشحيها خلال الأسبوع الجاري”، مشددا على اكتمال جميع القوائم الأربع.

وأضاف محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، أن “الحزب سيدفع بـ30 مرشحًا خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، بجانب 4 مرشحين آخرين تم اعتمادهم رسيما في قائمة صحوة مصر”.

ولفت رئيس الحزب إلى أن “معظم مرشحي الكرامة سيتقدمون بأوراقهم ترشحهم للجنة العليا للانتخابات خلال الأسبوع الجاري، حيث لم يتقدم سوى مرشح واحد فقط للحزب في محافظة كفر الشيخ في أول أيام فتح باب الترشح”.

وخاطب حزب الكرامة، اللجنة العليا للانتخابات، للحصول على رمز «النسر» ضمن الرموز الانتخابية التي نشرتها اللجنة على موقعها الرسمي، كونه الرمز الانتخابي لوكيل مؤسسي الحزب حمدين صباحي في دورتين متتاليتن في الانتخابات الرئاسية الماضية.

كما أوضح رئيس الحزب، أن “مرشحي الكرامة سيتحملون تمويل حملاتهم الانتخابية في الانتخابات المقبلة، حيث يقتصر دور الحزب على طبع الملصقات والمطبوعات التي تحمل شعارات الأحزاب، بجانب المؤتمرات الجماهيرية التي سينظمها الحزب في المحافظات”، لافتا إلى أن “الحزب لم يرصد ميزانية خاصة لتمويل الحملة الانتخابية حتى الآن”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى