الأخبار

بالصور| بوتين خارج الرسميات

 

121

 

يتقن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عددا من ألعاب الدفاع عن النفس، حيث إنه معجب بأنواع مختلفة من فنون الدفاع عن النفس، ويولي لها اهتماما كبيرا، ففي عام 1973 أتقن بويتن لعبة السامبو، بعدها أتقن الجودو، وأصبح بطل مدينة “لينينجراد”، وفاز في عد بطولات، كما حاز على الحزام الأسود في الكاراتيه، وفق ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ويرى بوتين، أن الجودو رياضة للجسم والعقل، وتزيد من القوة، وقوة ردة الفعل والتحمل، وتعلم السيطرة على النفس، والبحث عن نقاط الضعف والقوة لدى الخصم، والسعي لتحقيق أفضل النتائج، ما يدفعه أن يمارسها في وقت فراغه.

 

 كما يقوم الرئيس الروسي بالتزلج أحيانا في وقت فراغه، حيث يرى أن التزلج يفيد في الاستمتاع بوقت الراحة، وتحافظ على اللياقة البدنية، كما تحسن المزاج وتشحذ الطاقة.

 

يذكر أن بوتين تعلم التزلج على يد الرئيس السابق للجنة الأولومبية الروسية والبطل السابق للاتحاد السوفيتي في التزلج “ليونيد تياغاتشيف”، وأبدى “تياغتشيف” إعجابة بمستوى التزلج لدى فلاديمير بوتين في إحدى مقابلاته التلفزيونية.

 

ويمارس الرئيس بوتين لعبة الهوكي، وذلك عندما وعد المشاركين من الجامعات في تركيا في شتاء 2011 بتعلم كيفية التزحلق، وفي ربيع العام ذاته أتقن بوتين هذا النوع من الرياضة، وساعده في ذلك، لاعب الهوكي الشهير، “ألكسي كساتانوف”، وفي 15 أبريل 2011 شارك بوتين في تدريب اللاعبين الشباب قبل نهائيات بطولة “القرص الذهبي”، وسجل عددا كبيرا من الأهداف أثناء التمرين، وفقا لما ذكرته الوكالة الروسية.

hg,’k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى