الأخبار

بالفيديو.. “مسافرو” الصعيد: تذاكر قطارات العيد تبخرت.

86

 

أجرى “صدى البلد” جولة ميدانية، داخل محطة سكك حديد مصر بالقاهرة، مع بدء حجز تذاكر القطارات ببطاقة الرقم القومي صباح اليوم الاثنين، بمناسبة عيد الأضحى، بحد أقصي أربع تذاكر فقط للرقم القومي.

وفي إطار جهود هيئة السكك الحديدية للحد والقضاء علي ظاهرة بيع التذاكر بالسوق السوداء، كشفت عدسة “صدى البلد” النقاب عن تكاسل الموظفين المتواجدين علي نوافذ حجز خطوط الوجه القبلي.

قال محمد عبدالرحمن، أحد المسافرين، إنه تواجد بالمحطة منذ الرابعة فجر اليوم، تاركا عمله لحجز تذكرة قطار إلى أسوان للسفر يوم 21 من الشهر الجاري، أى قبل بدء الحجز رسميا لهذا الموعد وفقا لنظام الهيئة، ولكن لم أجد تذكرة، حيث جاء الرد على سؤالي في تمام الساعة التاسعة والربع وعقب فتح شباك الحجز بخمس دقائق.. “مفيش تذاكر”.

وأضاف عبدالرحمن: “توجهت إلي ناظر المحطة لحل مشكلتي التي تنحصر في طلبي للسفر عبر قطار إلي محافظة أسوان، وفوجئت بالرد بأنه تم بيع عشرة آلاف تذكرة منذ الصباح”.

وقال الدكتور أحمد عبداللطيف الكلحي، داعية بالأوقاف: “لا يعقل أن تكون القطارات في هذه الحالة، فالمواعيد دائما متأخرة، والتذاكر مثل الزئبق الأحمر، والتكييف لا يعمل.. أليس هناك عدالة اجتماعية.. أليس من حق الصعيدي والجنوبي أن يحيا حياة طيبة، وأن يصل إلي بلده بأمن وأمان.. كيف يصل بنا الحال رجالا ونساء الى أن ننتظر منذ البارحة للحصول على تذكرة؟.

وأكد محمود عبدالنبي: “حضرت في التاسعة صباحا، لحجز تذكرة إلي محافظة أسوان ولم أجد تذاكر.. أين ذهبت تذاكر الوجه القبلي؟”.

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=UG9pB-RlrfU&feature=g-all-xit”]

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى