الأخبار

أسرار تحويلات بنكية قطرية لصاحب شركة إنتاج فنى

14

 

أسرار تحويلات بنكية قطرية لصاحب شركة إنتاج فنى بأكتوبر.. قيادات الإخوان بالدوحة ضخوا ملايين الدولارات للمتهم مقابل إنتاج أفلام وثائقية تسىء لمصر.. والمتهم أرسل تقارير مفبركة عن أحوال البلاد للجزيرة
كتب محمود عبد الراضى
نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، فى القبض على مدير إنتاج فنى يرسل فيديوهات وتقارير تليفزيونية لقناة الجزيرة القطرية، وعثر بحوزته على شيكات بنكية من قطر.
شركة إنتاج فنى بمدينة 6 أكتوبر
كانت معلومات وردت للمقدم أحمد نجم رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، مفادها وجود صاحب شركة إنتاج فنى بمدينة السادس من أكتوبر يجمع فيديوهات للتظاهرات الإخوانية، وبعض المشاكل المجتمعية ويجرى لها عملية مونتاج ويرسلها لقناة الجزيرة القطرية وبعض المحطات الفضائية الداعمة لجماعة الإخوان. تقارير تليفزيونية مناهضة للدولة المصرية وتحركت قوة أمنية أشرف عليها اللواء حسن عليوة رئيس قطاع شمال الجيزة والعميد عبد الحميد أبو موسى مفتش مباحث أكتوبر، ونجحوا فى القبض على المتهم، وعثر بحوزته على أجهزة كمبيوتر ومونتاج وكميات كبيرة من التقارير التليفزيونية المناهضة للدولة المصرية، وتقارير خاصة عن الشارع المصرى، و30 شيكا بنكيا تم إرسالها له من قطر. ط
تحقيقات أجهزة الأمن
وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن، أن المتهم يتلقى أموالاً من الجانب القطرى والهاربين لقطر لدعم التظاهرات الإخوانية، فضلاً عن تصوير تقارير تليفزيونية تخدم جماعة الإخوان وإجراء مونتاج لها وإرسالها للمحطات الأجنبية والإخوانية، واعترف المتهم أمام ضباط المباحث بحيازته للمضبوطات وتعاونه مع قناة الجزيرة والتواصل مع القيادات الإخوانية الهاربة لقطر وتركيا.
جماعة الإخوان
وأفادت تحقيقات أجهزة الأمن أن الشركة التى يملكها المتهم “أسامة.ح” عملت على إنتاج عشرات من الأفلام الوثائقية عن جماعة الإخوان وتاريخها، فضلاً عن أفلام وثائقية أخرى مناهضة لأجهزة الأمن فى مصر، والتى تم بثها على مدار الأيام الماضية عبر قناة الجزيرة، وأن هذه الشركة هى المسئولة عن معظم التقارير التليفزيونية المناهضة للحكومة المصرية التى تم تصويرها منذ اندلاع ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم الإخوان، فضلاً عن مساهمتها فى إنتاج تقارير خاصة من اعتصام رابعة العدوية قبل وأثناء فضه على يد قوات الأمن.
أمن واستقرار البلاد
وأشارت تحقيقات أجهزة الأمن، إلى أن هذه الشركة تلقت عشرات الشيكات البنكية القادمة إليها من قطر لدعم الإنتاج الفنى والأعمال التليفزيونية المناهضة للسلطات المصرية، وتوزيع بعض الأموال على المشاركين فى التظاهرات الإخوانية والقائمين على تنظيم المسيرات المتفرقة، ومهاجمة مؤسسات الدولة والقيام بأعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى