الأخبار

السبكي لقاضى “حلاوة روح”

 

84

 

 

أكد محمد السبكي، منتج فيلم “حلاوة روح”، عدم مخالفته القانون وعلمه بكافة إجراءات التصريح بعرض أي فيلم.

وقال للمستشار محمد قشطة، رئيس محاكم القضاء الإداري: ” أنا راجل بقالى ٢٥ سنة بشتغل في السينما، وأعلم كافة الإجراءات التي تحدث لعرض أي فيلم واستوفتها جميعها”.
وأشار “السبكي” إلى أن الخسائر التي يتعرض لها يوميا تتعدي مليون جنيه بسبب قرار وقف عرض الفيلم.
وقال “السبكى” إن فيلم حلاوة روح للفنانة هيفاء وهبى تكلفته من ٢٠ لـ ٢٥ مليونا”. مضيفا: ” مش هضحى بالمبلغ ده وأخالف القوانين”. مشيرا إلى حصوله على كافة التراخيص من المصنفات الفنية.
وشرح “السبكى” للمحكمة كيفية الحصول على تراخيص الفيلم من المصنفات، مؤكدا أنه بعد الانتهاء من تصوير الفيلم يتم عرضه على اللجنة المكونة من ٥ أفراد من المصنفات، ويتم إيداع ملحوظات لتنفيذها، موضحا أنه نفذ جميع ملحوظاتهم.
وأوضح “السبكى” أنه عرض عليهم “أفيش” الفيلم، بالإضافة إلى برومو الفيلم الذي سيتم عرضه على الفضائيات، وحصل على موافقة على إذاعته، وفى النهاية حصل على تصريح العرض العام.
واتهم “السبكى” وزير الثقافة بمجاملة رئيس الوزراء على حسابه ليحافظ على الكرسى الذي يجلس عليه، قائلا: “دهسنى علشان كرسيه” وتابع: ” ومع ذلك مشى”.
وأضاف السبكي فلا سياق دفاعه: “متفرقش معايا أخسر مليون ولا ٢٠ مليون”.
وأشار منتج فيلم حلاوة روح إلى طلبه من وزير الثقافة أن يبدي له أسباب وقف عرض الفيلم، فسأله رئيس المحكمة قائلا: “وهو مقلش ليك أسباب” فأجاب عليه “لا مقليش يا سيادة المستشار”.
واتهم “السبكى” وزير الثقافة باحضار “رقباء” قطعوا التقارير التي تمت الموافقة عليها، وأحضروا تقارير غيرها، قائلا “علشان أنا مش من حقى أستلم الورق، والفيلم اتعرض لمدة ٩٠ يوما، صارخا “عندى خسائر كبيرة”.
وتحدى “السبكى” وزير الثقافة ورئيس الوزراء أنهم شاهدوا الفيلم.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى