الأخبار

بالصور.. ليلي اسكندر تستعرض خطة منظومة جمع و نقل القمامة

93

 

الإسكندرية – محمد أحمد:

استعرضت الدكتورة ليلى اسكندر وزير الدولة للتطوير الحضارى و العشوائيات، اليوم الثلاثاء، خطة مشروع تطوير منظومة جمع و نقل القمامة من بعض المناطق بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بالتنسيق مع وزارة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات ومحافظة الإسكندرية، بعنوان خطة العمل التنفيذية الخاصة بمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الإسكندرية.

وتناول اللقاء الذي حضره هاني المسيري محافظ الإسكندرية ، وزوجته الدكتورة أميرة أبو طالب ممثل جمعية رواد البيئة بالمعادي، وأعضاء الجمعية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالبيئة، عرض أهداف المنظومة الممثلة في الاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها و معالجة المخلفات الصلبة، وتتمثل الأهداف المحددة في الجمع المنزلي والتجارى والمؤسسي وتشجيع الاستثمار وزيادة الوعي بشؤون البيئة.

وشملت الخطة أيضا استيعاب متعهدي جمع القمامة، حيث سيتم تقسيم الحي إلى قطاعات، مع مراعاة التحديات مثل تراكم القمامة نتيجة قلة إعداد الصناديق وزيادة أعداد النباشين، مع قلة المعدات والمركبات اللازمة لرفع القمامة، وتفعيل ذلك في مناطق حي وسط والجمرك وكوبرى الناموس وكفر عشري.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى