الأخبار

القبض على هارب ادّعى عمله بالمخابرات

888888888888888888525

تمكنت مباحث الأموال العامة ، من ضبط هارب ، مطلوب ضبطه وإحضاره بتهمة الحصول على رشاوى مالية، مقابل تسهيل إجراءات تعيين عدد من المواطنين في الوظائف الحكومية، مدعياً عمله بمكتب مخابرات رئاسة الجمهورية.

تلقى اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة، بلاغاً من «حنان.ع» 48 سنة، مديرة فرع شركة عمر أفندي بأسوان، بادعاء «الحسين.م» 45 سنة، بأنه يعمل بمكتب مخابرات رئاسة الجمهورية، وحصوله على مبلغ 100 ألف جنيه، على سبيل الرشوة، مقابل تسهيل إجراءات تعيين عدد من أقارب الشاكية في الوظائف الحكومية.

تشكل فريق بحث بإشراف العميد مروان حبيب، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، أسفرت التحريات عن صحة الواقعة، وتبين أن المتهم مقيم بمنطقة الهرم، سبق اتهامه والحكم عليه في 8 قضايا.

وأضافت التحريات أن المتهم أوهم الشاكية بقدرته على تسهيل إجراءات تعيين أقاربها بقطاع البترول، وطلب وحصل منها على مبالغ مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات التعيين، مدعياً عمله بمكتب المخابرات برئاسة الجمهورية على خلاف الحقيقة.

وبعرض المعلومات على النيابة العامة، قررت ضبط وإحضار المتهم، وبإعداد الأكمنة برئاسة الرائدين علاء رحمو، وأحمد جمال، ضابطي إدارة الرشوة، على أماكن تردد المتهم، أسفرت عن ضبطه بمحل سكنه بمنطقة الهرم، وبحوزته 3 كارنيهات باسمه منسوب صدورها للجنة المراسلين الأجانب بالقاهرة، والمركز الدولي للتحكيم، والجمعية الفيدرالية لأصدقاء الأمم المتحدة.

وبمواجهته اعترف تفصيليا بارتكابه الواقعة وأبدى استعداده لرد المبالغ المالية.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى