الأخبار

“الجماعة” ترد على إعدام “مرسى”

116

 

رد عناصر تنظيم الإخوان على أحكام الإعدام والمؤبد التى صدرت فى حق الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضيتى «التخابر مع حماس» و«الهروب الكبير»، بقتل طالب بمحافظة الشرقية والاشتباك مع الأمن والأهالى بالمطرية وعين شمس والهرم، وذلك خلال تظاهراتهم أمس.

وفى المطرية، اشتبكت قوات الأمن مع مسيرة خرجت من مسجد الرحمن، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والخرطوش عليهم، ورد الإخوان بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية، فيما أطلق ملثمون يحملون الخرطوش النيران على القوات وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين، وترجّل بعض رجال الأمن لتمشيط الشوارع الجانبية لضبط المشاركين فى المسيرة. والتقت مسيرة مسجد النور المحمدى مع مسيرة مسجد حمزة، لتلتحما معاً، وردد المشاركون هتافات مسيئة للجيش والشرطة، وأخرى ضد الرئيس السيسى، كما اشترك ما يسمى «ألتراس نهضاوى» فى التظاهر، وأطلقوا الألعاب النارية فى الشوارع والميادين التى مرت بها المسيرة.

وفى عين شمس، أطلقت القوات الغاز المسيل للدموع والخرطوش على مسيرتين للإخوان تجمعتا فى شارع عين شمس الرئيسى، انطلقتا من أمام مسجد النور المحمدى بالمطرية، ومسجد حمزة بالنعام، وتبادل الإخوان مع الأمن إطلاق الخرطوش والشماريخ والألعاب النارية حتى فرّقتهم القوات للشوارع الجانبية.

وفى الهرم، اندلعت اشتباكات بين عناصر الإخوان وأهالى حى الطالبية، حيث تبادل الطرفان الرشق بالزجاجات الفارغة والطوب، كما اعتلت عناصر تابعة للتنظيم العمارات وألقوا الشماريخ على الأهالى، قبل أن يفروا إلى الشوارع الجانبية، فيما حاولت مسيرة أخرى انطلقت من مسجدى «خاتم المرسلين» و«عبدالله رماح» بالطالبية قطع شارع الهرم الرئيسى، إلا أن الشرطة نجحت فى تفريقهم إلى الشوارع الجانبية.

وفى الشرقية، شيّع أهالى ديرب نجم، أمس، جثمان طالب فى العقد الثانى من العمر لقى مصرعه إثر إصابته بطلق نارى فى الرأس خلال اشتباكات أثارها عناصر الإخوان بالمدينة مساء أمس الأول، حيث أطلق المشاركون فى مسيرة نظمها عناصر التنظيم الشماريخ والألعاب النارية وطلقات الخرطوش بالقرب من مركز الشرطة، ما أسفر عن وفاة (يسرى جلال السواح)، طالب، بطلق نارى فى رأسه وتم نقله لمستشفى الأحرار فى حالة خطرة، وحَمّل شهود عيان عناصر الإخوان مسئولية الحادث، مؤكدين أنه لولا حالة الفوضى والفزع التى أثاروها بإطلاق الشماريخ والخراطيش خلال أول يوم فى رمضان ما كان للأحداث أن تتطور وتسفر عن مقتل الشاب وتفسد فرحة الأهالى بالشهر الكريم.

وفى القليوبية، أمرت نيابة قسم أول شبرا الخيمة بحبس تاجر مفروشات تم ضبطه أثناء كتابة بعض العبارات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة على عربات المترو بمحطة شبرا الخيمة، ووجّهت النيابة له تهمة الانضمام لجماعة محظورة وإتلاف الممتلكات العامة وإثارة الشغب.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى