الأخبار

مرسي لـ”القضاة”: أنا أكثر من دافع عنكم.. وتجنبوا أن تكونوا طرفًا في الخصومة

 

كتب أحمد عبدالعظيم عامر

 

قال الرئيس محمد مرسي، إنه يتطلع إلى أن تنتهى الجمعية التأسيسية من الدستور حتى يطرحه للاستفتاء على الشعب، رافضا الكشف عما إذا كان سيعلن السبت المقبل عن موعد طرح الدستور للاستفتاء العام أم لا.

وقال الدكتور محمد مرسي: “أنا أكثر من دافع عن القضاة، لكن أريدهم أن يتجنبوا أن يكونوا طرفا في الخصومة”، مشيرا إلى أنه عندما يرى الجمعية العمومية للقضاة منعقدة ويحضرها من ليس منهم، فإنه يشفق عليهم، على حد قوله.

وأضاف: “القضاء سلطة مستقلة بعيدا عن أي سلطة أخرى لذلك لا أريد لهم أن يتدخلوا في المجال التشريعي كي لا يكونون موضع تجريح من المواطنين”.

وتابع: “أريد للقضاة أن يتمتعوا بحجية الأحكام”، مشددا على أن القضاة فوق الرأس، لكن عليهم أن يبتعدوا عن السياسة.

وتطرق إلى الأوضاع في سيناء، وأن مؤسسات الدولة تسعى لتحجيم الاضطرابات وتخفيض حدة الأجواء، مشيرا إلى أنه تم التوصل لمعلومات بشأن الأوضاع الأمنية على الأرض في سيناء، وأن ذلك ساعد على ضبط الأمن بطريقة ليست بسيطة.

وكشف مرسى عن عزم الحكومة طرح 65 ألف فدان في سيناء لتنميته إلى جانب التنمية الزراعية، مشيرا إلى أن هناك خطة متكاملة لتنمية سيناء.

وأضاف: “لا مكان بين الناس لمن يخرج من الطرفين المعارضين والمؤيدين، وعلينا أن نحب بعض”، داعيا الثوار إلى عدم وضع يدهم في يد من وصفهم بـ”المجرمين من فلول النظام السابق”.

 بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى