الأخبار

الشافعي: رفضت سيارة فارهة خلال عملي

123

أكد الدكتور حسن الشافعى رئيس مجمع اللغة العربية وعضو هيئة كبار العلماء، أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فصله من كلية دار العلوم ظلمًا، مؤكدًا أنه لا يتقاضي من رئاسته لمجمع اللغة العربية مقابلاً ماديًا سوى مكافآت الجلسات زهيدة الثمن.

وأضاف «الشافعي» في حواره لـ«صدى البلد»، أنه ترك عمله في مكتب الفني لشيخ الأزهر منذ سنتين، بعد قضاء 3 سنوات دون مقابل مالى، مشيرًا إلى أن أموال مكتب الفني لشيخ الأزهر تصرف بالدولار وتتبع المعونة الأمريكية، منوهاً بأنه رفض سيارة فارهة لتوصيله إلى مقر عمله، وكان يسير على قدميه من مترو العتبة إلى مشيخة الأزهر.

وأشار رئيس مجمع اللغة العربية إلى أنه حينما أنهى مدة ابتعاثه في الجامعة الإسلامية للدراسات العربية والإفريقية بإسلام آباد، سنة 2004 مارس عمله في كلية دار العلوم كأستاذ متفرغ بقسم الفلسفة وكان يتقاضى راتبًا قيمته 174 جنيها.

وتابع: «وكنت سعيدًا بهذا المبلغ لأننى وسط أبنائي الطلاب، مضيفا: أنه بعد عام 2006 أصدر مفيد شهاب، وزير التعليم العالى آنذاك قانوناً لتسوية أجر الأستاذ المتفرغ بزملائه الآخرين فتحسن دخله، موضحًا: أن كل ما يحصل عليه من دار العلوم مكافأة تساوي الفرق بين معاشه وراتب زملائه».

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى