الأخبار

زعيم “القاعدة” يدعو المتشددين إلى الوحدة

53

 

 

 

دعا زعيم القاعدة أيمن الظواهري، في تسجيل صوتي نُشر اليوم، إلى “وحدة الجهاديين” في العراق وسوريا بالرغم من رفضه “دولة الخلافة” التي أعلنها زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي.

كما دعا الظواهري، في التسجيل، المسلمين إلى شن هجمات في الدول الغربية ولا سيما في الولايات المتحدة.

وقال موجها الحديث إلى الجهاديين في العراق وسوريا “إن الحرب الصليبية التي تشن علينا طويلة وممتدة ونحن بحاجة إلى أن نخوضها ونحن متحدين لا أن نبدأها متحاربين متخالفين”، مذكرا بعدم اعترافه بالخلافة التي أعلنها تنظيم “داعش”، معتبرا أنها “إمارة استيلاء بلا شورى ولا يلزم المسلمين مبايعتها ولا نرى أبا بكر البغدادي أهلا للخلافة”.

وتحدث عن خمسة محاور للتعاون الذي دعا إليه وهي: وقف المعارك بين الجماعات الجهادية، ووقف الحملات الداعية إلى القضاء على الخصوم، وإنشاء محكمة شرعية مستقلة للبت في الخلافات، وإصدار عفو عام والتعاون لمعالجة الجرحى وإيواء اللاجئين وتخزين الأغذية.

وشدد على ضرورة هذا التعاون لا سيما مع “اشتداد الحملة الصليبية على المسلمين من وزيرستان حتى مغرب الإسلام”.

وللتصدي لهذه “الحملة الصليبية” دعا الظواهري المسلمين إلى “نقل الحرب لعقر دار مدن ومرافق الغرب الصليبي وعلى رأسه أمريكا”.

وأضاف زعيم “القاعدة” قائلا: “أدعو كل مسلم يستطيع أن ينكي في دول التحالف الصليبي ألا يتردد في ذلك” عبر تحديد الأهداف وتدبير وسائل التنفيذ وتجنب الجواسيس.

وفي سوريا تتواجه جبهة النصرة، الفرع المحلي للقاعدة، مع تنظيم “داعش”، للسيطرة على بعض المناطق في شمال سوريا وحول دمشق، لذلك تحالفت جبهة النصرة مع جماعات إسلامية معارضة أخرى مثل حركة أحرار الشام.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى