الأخبار

محافظة الجيزة تعلن الطوارئ

78

قال الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، إنَّ المحافظة أعلنت حالة الطوارئ بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، لتأمين توفير كافة أنواع السلع الغذائية، وبخاصةً اللحوم والأسماك من خلال 58 مجمعا استهلاكيًا منتشرة بأنحاء المحافظة.

وأضاف “العادلي”، في تصريحاتٍ صحفية اليوم، أنَّه تمَّ التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الأرصدة والمعروض من كافة السلع وتوفير أرصدة الدقيق التي تغطي احتياجات المواطن، فيما تولت مديرية التموين بالتنسيق مع شركة المجمعات الاستهلاكية توفير كميات إضافية من اللحوم والخضر والفاكهة والدجاج، إضافةً إلى زيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية.

وأوضح أنَّ هناك كميات كبيرة من اللحوم متوفرة من خلال 23 شادرا، مع طرح مديرية الزراعة كميات إضافية بأسعار مناسبة، لافتًا إلى أنَّه تمَّ تشكيل 50 لجنةً للمرور على المخابز المتعاقدة والأسواق والمعارض وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة.

وأشار “العادلي” إلى أنَّه تمَّ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وتخصيص رقم تليفون 37619267 يعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، بالإضافة إلى غرفة عمليات فرعية بالإدارات التموينية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين وإزالة أسبابها.

وأكد أنَّه تمَّ إلغاء الإجازات للمفتشين والمشرفين على المخابز، وتكثيف حملات مكافحة الغش والتدليس وإلزام التجار بإعلان الأسعار.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى