الأخبار

في تاسع أيام القتال..

84

 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، مواصلة عناصر قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة تنفيذ مهامها بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء؛ لتحقيق جميع المهام المخططة للعملية الشاملة “حق الشهيد” وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء.

وأوضح سمير، في بيان نشر على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن العمليات التي تنفذ في اليوم التاسع لـ”حق الشهيد” أسفرت عن “القضاء على 55 عنصرًا تكفيريًّا خلال مواجهات شهدت تبادلًا كثفيًا لإطلاق النيران، وضبط 35 فردًا من المشتبه بهم تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية، وإطلاق سراح 4 من المقبوض عليهم، لعدم تورطهم في العمليات الإرهابية”.

وتابع: “وتم اكتشاف وتدمير مغارتين تستخدمهما العناصر الارهابية كملجأ لها، وتفجير 41 عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وحرق 30 عشة ووكرًا وتدمير 6 عربات مجهزة بأسلحة رشاشة و5 دراجات بخارية، وضبط 3 عربات ربع نقل محملة بمؤن ومواد إدارية خاصة بالتكفيريين، واكتشاف وتدمير 5 مخازن تحتوي على مادة نترات الأمونيوم التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، ووقود وقطع غيار للسيارات خاصة بالعناصر الإرهابية”.

وذكر أن نتيجة لتبادل إطلاق النيران، وانفجار إحدى العبوات الناسفة في أثناء التعامل مع العناصر الإرهابية، استشهد جنديان وأُصيب 12 آخرون.

واختتم بالتنويه إلى مواصلة عناصر إنفاذ القانون عملياتها ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين المواطنين وحماية الأهداف الحيوية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي.

 

 

 

 

 

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى