الأخبار

تدشين الاتحاد العربي

121

قرر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إنشاء الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، في مبادرة رائدة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.

 

وقال السفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن تدشين الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يأتي في إطار الدور الفعال للمرأة والنجاحات التي حققتها في العديد من الدول العربية، في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، كما يأتي تكريمًا لدور ها المتميز، في مختلف والتخصصات.

 

وأضاف أن الهدف من إنشاء الاتحاد، يأتي تكريمًا لدورها الإيجابي ومشاركتها الناجحة إلى جانب الرجل في اتخاذ القرارات وتوليها العديد من المناصب ومواقع المسؤولية، وتصديها للعمل العام خلال العقود الماضية، ما يؤكد امتداد هذا الدور عبر العصور.

وأشار “الربيع” إلى أن الفكرة لاقت استحسان كافة المسؤولين في العالم العربي، والقيادات النسائية الفاعلة، مما عجل بسرعة تحديد الاجتماع التأسيسي الأول، والذي تقرر انعقاده في العاصمة اللبنانية بيروت منتصف شهر أكتوبر المقبل، بحضور صاحبات السمو الشيخات من دول مجلس التعاون الخليجي، وسيدات الأعمال الخليجيات والعرب.

 

وأكد السفير الربيع أن الاستعدادات تجري حاليًا لكي يخرج المؤتمر التأسيسي الأول بالشكل الذي يحقق الطموحات وتطلعات المرأة العربية المتخصصة، نظرًا لأن الاتحاد سيضم نخبة الماجيدات العربيات التي تتبوأ مناصب قيادية ومواقع قيادية المسؤولية وتفوقها في مختلف التخصصات.

 

كما أشار إلى أنه استعدادًا لتأسيس الاتحاد، وفي إطار الجهود المبذولة لضمان النجاح الذي تنتظره المرأة العربية، تم عقد اجتماع  مع “سها سليمان” رئيسة الصندوق الاجتماعي المصري مساء الثلاثاء، لبحث تعزيز التعاون المشترك، بين الصندوق والاتحاد.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى