الأخبار

«إسماعيل» يعرض التشكيل الحكومى على «السيسى»

31

قال مصدر حكومى إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المكلف، عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، القائمة النهائية للشخصيات المرشحة للحقائب الوزارية الجديدة.

رئيس الوزراء المكلف قبل اجتماعه بالرئيس: لم أستقر على القائمة الكاملة للحقائب الوزارية

وأضاف المصدر أن الاجتماع استمر حتى مثول الجريدة للطبع، مشيراً إلى أنه حال موافقة الرئيس على القائمة المقدمة فسيتم أداء اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس اليوم، أما فى حال طلب الرئيس تغييراً فقد يتم التأجيل إلى السبت المقبل. وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف لـ«الوطن»، قبل توجهه للاجتماع مع الرئيس فى «الاتحادية»، إنه ما زال لم يستقر على القائمة الكاملة للوزراء، قائلاً: «سنحدد موعد حلف اليمين حينما ننتهى من تشكيل الحكومة».

واعتذر الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، أمس عن عدم قبوله أى حقيبة وزارية بالحكومة الجديدة بسبب قصر مدتها، فى الوقت الذى تصاعدت فيه أسهم الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية الحالى، لإمكانية توليه منصب وزير التنمية المحلية بالتنافس مع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة الحالى.

فيما تأرجحت حقيبة النقل فى الحكومة الجديدة، بين اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، واللواء إسماعيل النجدى رئيس هيئة الأنفاق المنتهية ولايته، فيما اقترب المهندس طارق الملا رئيس الهيئة العامة للبترول من منصب الوزير الجديد بالحكومة. وكشفت مصادر بـ«الطيران المدنى» أن الطيار حسام كمال وزير الطيران الحالى بحكومة تسيير الأعمال التقى أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، وأضافت المصادر، لـ«الوطن»، أن الوزير مارس عمله أمس بالطريقة المعتادة، ما يشير إلى بقائه فى منصبه. يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت أنباء عن ترشيح كل من الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات، والطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية السابق لتولى منصب الوزارة.

فيما قال مصدر بوزارة الأوقاف، إن رئيس الحكومة المكلف بدأ يلتقى المرشحين لتولى حقيبة الأوقاف فى الحكومة الجديدة خلفاً للدكتور محمد مختار جمعة، حيث التقى الدكتور إبراهيم هدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر، قبل سفره لأداء فريضة الحج. وأكد المصدر أن «هدهد» من ضمن ترشيحات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، حيث أرسلت المشيخة إلى «إسماعيل» عدداً من مرشحيها لتولى حقيبة الأوقاف بناءً على طلبه، ومن بين المرشحين الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى