الأخبار

وزير التعليم من ألمانيا: سنشهد ثورة جديدة في التعليم الفني عام 2019

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على إنشاء أكاديمية لمعلمي التعليم الفني، بالتوازي مع هيئة جودة واعتماد لمدارس التعليم الفني، معقبًا: «تم الاتفاق على أن تكون ألمانيا شريكًا استراتيجيًا في هذين المحورين».

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن هذه التحركات من شأنها أن تنقل التعليم الفني المصري نقلة كبيرة للغاية، كي يصبح مثل نظيره في ألمانيا، متابعًا: «عشان لما واحد يتخرج من المدارس الفنية ييجي يشتغل في ألمانيا بدون شهادة أخرى».

واستطرد كذلك أنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على إطلاق نظام التعليم الفني المصري الجديد في سبتمبر 2019، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيشهد ثورة جديدة في التعليم الفني المصري، لتدعيم التكنولوجيا التطبيقية.

وتابع: «بالتكامل مع وزارة التعليم العالي، سنعمل على إنشاء مدارس للتكنولوجيا التطبيقية لمدة 3 سنوات، بالتعاون مع القطاع الخاص، ووفقًا لمقاييس الجودة العالمية»، مضيفًا كذلك أن خريج هذه المدارس يمكنه أن يلتحق بكليات التكنولوجيا التطبيقية إذا أراد الاستمرار في التحصيل العلمي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلين، أمس الأول الأحد؛ للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، وعقد لقاء مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى