الأخبار

خريجو الثانوية بالإسكندرية يتظاهرون

 

97

 

 

 

 

 

نظم العشرات من خريجي الثانوية العامة وأولياء الأمور، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي، وسط المدينة، لمطالبة وزير التعليم العالي الجديد بفتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، وذلك مع أول يوم للحكومة الجديدة.

ورفع الطلاب عددًا من اللافتات الغاضبة، منها: “نعم لفتح باب التحويل الورقي”، و”رجعونا إسكندرية”، و”نص درجة خلتنا محافظات”، و”اعتبرونا ولادك”، و”ارحمونا يرحمكم الله”، و”ظلموتنا في الثانوية العامة”.

وأكد الطلاب المحتجين على أن الكليات المنتظرة لهم تبعد عن الموقع الجغرافي بعدة ساعات، ما يصعب عليهم الذهاب لها، نظرًا لظروف عائلتهم، مطالبين الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الجديد في حكومة الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بفتح باب التحويلات الورقية، وتقليل اغترابهم من المحافظات.

من جانبه، أكد الدكتور محمد أباظة، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المجلس قرر أن يتم التحويل المناظر وغير المناظر لتقليل الاغتراب بنسبة 10% إلكترونيًا، مؤكدًا على انتهاء المدة المحددة لذلك، ويتم التحويل للبرامج الجديدة فقط بكليات الجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة وفي حدود الحد الأدنى للقطاع.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى