الأخبار

بالصور.. رئيس الأركان يشارك في تدريبات وحدة مكافحة الإرهاب

142

 

 

عاد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن، اليوم الأحد، بعد انتهاء زيارته الناجحة للعاصمة البريطانية لندن، والتي أجرى خلالها العديد من المباحثات الهامة على صعيد التعاون العسكري والأمني مع كبار المسئولين البريطانيين.

والتقى حجازي، خلال الزيارة، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، الفريق نيوكلاس هيوتون، وتناولا عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب، وزيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات.

كما اجتمع حجازي بوزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، في لقاء عكس مدى التقارب في وجهات النظر بين الجانبين في العديد من القضايا فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية، فضلًا عن لقاءه بمستشار الأمن القومي البريطاني، ومديري أجهزة المخابرات البريطانية.

وزار رئيس الأركان مقر قيادة وحدات القوات الخاصة البريطانية، وشاهد عدد من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التي تتطلب مستوى عالي من المهارة والاحتراف والعمل في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، كما زار وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للجيش البريطاني، والتي تضم عناصر من القوات المسلحة المصرية في تدريبات مشتركة للتعايش مع الجانب البريطاني، وأشاد بما لمسه من مستوى عالي من التفاهم والتعاون بين الجانبين، بما ينعكس بالإيجاب على تنفيذ المهام وفقًا لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية.

وقد حققت الزيارة العديد من النتائج المثمرة على صعيد التشاور وتنسيق الجهود بين البلدين تجاه ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية بالعديد من المجالات.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى